• الحساب الشخصي
الدولار الأمريكي يحافظ على مكاسبه

تحليلات الأسواق المالية والسلع

الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل  عدد  من العملات العالمية ، ليواصل مكاسبه لليوم الثالث على التوالي ، بدعم ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات لأعلى مستوى فى أسبوع.

ارتفع مؤشر الدولار  الامريكي  إلى مستوي 96.47 نقطة ،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 96.43 نقطة ،وسجل أدني مستوى عند 96.37 نقطة.

و التحليل الفني  ل سعر المؤشر يوصل  تداولات  يوم أمس على استقراره ضمن النطاق الصاعد بثباته المتكرر فوق مستوى 95.95, حاليا وبمحاولة تشكيل مؤشر ستوكاستيك لموجه صاعدة نتوقع اكتساب السعر لعزم إيجابي جديد ليتمكن بذلك من الوصول نحو الأهداف الإيجابية المستقرة عند 96.60 و 97.30 على التوالي.

كما ننوه  إلى أن هبوط السعر دون الدعم الأولي سيؤكد تأجيل المحاولات الصاعدة وليضطر لتقديم تداولات سلبية إضافية ليكرر بذلك الضغط على الدعم المحوري الممتد نحو 95.20 قبل تحقيقه لأي هدف إيجابي جديد.

و نطاق التداولات المتوقع لهذا اليوم ما بين 96.00 و 97.30

و كان قد حقق المؤشر بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.1% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، مع استمرار عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى أسبوعين 96.11 نقطة.

كما صدر اليوم الجمعة   عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات وشهدت ارتفاعا  لأعلى مستوى فى أسبوع ، يأتي هذا الارتفاع من توالي أخبار التقدم فى محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين ، وبعد محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الأخير

و ذكر  مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الأربعاء فى محضر أحدث اجتماعاته للسياسة النقدية فى أواخر كانون الثاني/يناير الماضي ، أن الاقتصاد الأمريكي وسوق العمل لا يزالا يتمتعان بالقوة ، الأمر الذي أنعش احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية لمرة واحدة على الأقل خلال هذا العام.

هذا ومن أجل إعادة تقييم تلك الاحتمالات يترقب المستثمرين فى أوقات متلاحقة اليوم تصريحات عدد من صانعي السياسة النقدية فى مجلس الاحتياطي الاتحادي.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.