• الحساب الشخصي
الدولار الأمريكي يرتفع مع انتعاش الطلب

تحليلات الأسواق المالية والسلع

  مؤشر الدولار  الأمريكي  يشهد ارتفاعا بالسوق الأوروبية اليوم الثلاثاء مقابل  عدد  من العملات العالمية ،و في طريقة  لتحقيق أول مكسب خلال أربعة أيام ، مع انتعاش مستويات الطلب مرة أخرى على العملة الأمريكية كأفضل استثمار حاليا فى سوق صرف العملات الأجنبية ، مع اتجاه معظم البنوك العالمية الأخرى للإبقاء على السياسات النقدية الميسرة وأسعار الفائدة المنخفضة لمواجهة تباطؤ النمو الاقتصادي وضعف مستويات التضخم.

حيث ان   مؤشر الدولار الدولار الامريكي ارتفعه  بحوالي 0.1 % إلى مستوى 96.77 نقطة ،ومستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 96.67 نقطة ،وسجل أدنى مستوى عند 96.58 نقطة.

و من الناحية الفنية لا تغيير جذري على تداولات سعر المؤشر  حيث ان  استقراره المتكرر فوق مستوى 95.95  يزيد بذلك من فرص استئنافه الاتجاه  الصاعد, كذلك تمركز المتوسط المتحرك 55 دون الدعم الحالي يؤكد انحصار  السعر ضمن النطاق الصاعد لنبقى بانتظار ملامسته للهدف الأول المتمركز عند 97.20 ومن ثم ليحاول اختبار المقاومة المحورية الممتدة نحو 98.00 تقريبا.

و نطاق التداولات المتوقع لهذا اليوم ما بين 96.40 و 97.20

كما فقد مؤشر الدولار يوم الاثنين نسبة 0.15% ، فى ثالث خسارة يومية على التوالي ، مع استمرار عمليات التصحيح من أعلى مستوى فى شهرين عند 97.19 نقطة ، ومع تباطؤ الطلب على الدولار كأفضل استثمار بديل.

وسبق  للمؤشر ان   حقق الأسبوع الماضي ارتفاعا بنسبة 0.35% ، فى ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ، بفضل عمليات شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار فى سوق صرف العملات الأجنبية

وعلى صعيد اخر تواجه العملات العالمية الأخرى خاصة اليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني ضغوط سلبية ، حيث الاحتمالات القوية لاحتفاظ البنوك المركزية فى أوروبا وبريطانيا واليابان بالسياسات النقدية الميسرة و أسعار الفائدة المنخفضة ، لمواجهة تباطؤ النمو الاقتصادي وضعف مستويات التضخم.

  المستثمرين يترقبون  غدا الأربعاء محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي ، والذي عقد أيام 29-30 كانون الثاني/يناير الماضي ،حيث البحث عن أشارات جديدة تخص مستقبل تشديد السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.