• الحساب الشخصي
الدولار الامريكي يتراجع قبيل قرارات الاحتياطي الاتحادي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

اليورو يداول بايجابية بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل عدد  من العملات العالمية ، ليستأنف مكاسبه التي توقفت مؤقت بالأمس ضمن عمليات التقاط الأنفاس ، حيث لا تزال العملة الأمريكية تحت ضغط التوقعات السلبية لاجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي ، حيث من المرجح أن يؤكد على المزيد من التحفيز النقدي لدعم أكبر اقتصاد فى العالم فى مواجهة الأضرار الناجمة عن جائحة كورونا.

ارتفع اليورو مقابل الدولار بأكثر من 0.2% إلى 1.1873$ ، و سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1845 $،وسجل أدنى مستوى عند 1.1827$.

و سبق ان  اليورو انهى  تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.15% مقابل الدولار ، فى أول خسارة فى غضون الخمسة أيام الأخيرة ، ضمن عمليات التقاط الأنفاس.

و من اخرى انخفض مؤشر الدولار يوم الأربعاء بنسبة 0.2% ، ليستأنف خسائره التي توقفت مؤقت بالأمس ، عاكسا تراجع مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية و الثانوية.

الجدير بالذكر ان في الوقت الحالي يضغط على الدولار الامريكي ،توقعات أن يعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي فى وقت لاحق اليوم ، المزيد من التحفيز النقدي ، حيث يعد هذا الاجتماع هو الأول منذ أن كشف "جيروم باول" النقاب عن تحول هام فى السياسة النقدية نحو تحمل أكبر قدر من التضخم فى سبيل تحقيق دفع الاقتصاد للتعافي سريعا من الأضرار الناجمة عن جائحة فيروس كورونا.

و كذلك بسبب  الأنباء الإيجابية عن اللقاحات المرشحة بقوة للوقاية من فيروس كورونا ، وبيانات اقتصادية قوية فى الصين ، لا تزال المعنويات المرتفعة تسيطر على المستثمرين ، تركيزا على شراء العملات ذات المخاطر العالية.

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.