• الحساب الشخصي
الدولار الأمريكي يرتفع أمام نظيره الين الياباني من الأدنى له في سبعة اسابيع

تحليلات الأسواق المالية والسلع

يشهد  الدولار الأمريكي التداول ضمن  نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع خلال الجلسة التداول لليوم الخميس  لنشهد ارتداده للجلسة السابعة في تسعة جلسات من الأدنى له منذ 12 من آذار/مارس أمام الين الياباني عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الياباني وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الخميس من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم والتي تتضمن حديث أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح.

هذا و في  تمام الساعة 12:20 م بتوقيت المملكة العربية السعودية  ارتفع زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.08% إلى مستويات 105.58، بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند  .105.09، بينما حقق الزوج الأدنى له عند 105.31.

كما تابعنا عن  الاقتصاد الياباني ثاني أكبر اقتصاديات آسيا وثالث أكبر اقتصاد في العالم الكشف عن قراءة مؤشر تنكان الصناعي والتي أظهرت تقلص الانكماش إلى 27 مقابل 34 في الربع الثاني الماضي، أسوء من التوقعات التي أشارت لتقلص الانكماش إلى 23، كما أوضحت قراءة مؤشر تنكان الخدمي تقلص الانكماش إلى 12 مقابل 17 في الربع الثاني، أيضا أسوء من التوقعات التي أشارت لتقلص الانكماش إلى 9.

و كان ذلك  قبل أن نشهد أيضا  عن ثالث أكبر دولة صناعية في العالم الكشف عن بيانات القطاع الصناعي مع صدور القراءة النهائية لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي من قبل ماركيت عن اليابان والتي أظهرت تقلص الانكماش إلى ما قيمته 47.7 مقارنة بالقراءة الأولية للشهر الماضي والتوقعات عند 47.3 ومقابل 47.2 في آب/أغسطس.

و من جهة اخرى ، يترقب المستثمرين حالياً من قبل الاقتصاد الأمريكي الكشف عن بيانات الإنفاق والدخل الشخصي والتي قد تعكس تباطؤ نمو الإنفاق الشخصي إلى 0.7% مقابل 1.9% في تموز/يوليو الماضي، وتراجع الدخل الشخصي 2.0% مقابل ارتفاع 0.4% في تموز/يوليو، بينما قد توضح قراءة مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الجوهري استقرار النمو عند 0.3% خلال آب/أغسطس الماضي.

الجدير بالذكر ان ذلك ياتي  بالتزامن مع صدور قراءة مؤشر طلبات الإعانة للأسبوع المنقضي في 26 من أيلول/سبتمبر والتي قد تعكس تراجعاً بواقع 20 ألف طلب إلى 850 ألف طلب مقابل 870 ألف طلب في القراءة الأسبوعية السابقة، كما قد تظهر قراءة طلبات الإعانة المستمرة للأسبوع المنقضي في 19 من الشهر ذاته انخفاضاً بواقع 355 ألف طلب إلى 12,225 ألف طلب مقابل 12,580 ألف طلب.

و الحدث الاهم بالنسبة  للأسواق هو حديث أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح، حيث سيلقي رئيس بنك نيويورك الاحتياطي الفيدرالي جون ويليامز الملاحظات الافتتاحية في مؤتمر أبحاث بنك نيويورك الاحتياطي الفيدرالي حول "فين-تك"، وذلك قبل أن نشهد مشاركة نائب محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان في حلقة نقاش تحت عنوان "الدور المهم للمصارف المجتمعية في ضمان الوصول العاجل إلى ائتمان الرهن العقاري" في ولاية مونتانا.

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.