• الحساب الشخصي
الدولار الأمريكي يواصل مكاسبه

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهدت  مؤشر الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الاثنين فى مستهل تعاملات الأسبوع مقابل  عدد  من العملات العالمية ، ليستأنف مكاسبه التي توقفت مؤقتا يوم الجمعة مقتربا من ملامسة أعلى مستوى فى نحو أسبوعين ، يأتي هذا الارتفاع مع تسارع عمليات شراء العملة الأمريكية مجددا كأفضل استثمار بديل ،وبدعم الاحتمالات القوية لاستمرار الاحتياطي الاتحادي فى تسريع وتيرة تشديد السياسة النقدية الأمريكية.

 و ارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 0.4 % حتى الساعة 14:14بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 95.70 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 94.39 نقطة،وسجل الأعلى عند 95.62 نقطة ، والأدنى عند 95.19 نقطة.

و كان قد  أنهي المؤشر تعاملات الجمعة منخفضا بنسبة 0.3% ، فى أول خسارة خلال أربعة أيام ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجل فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى نحو أسبوعين 95.82 نقطة.

هذا وعلى مدار الأسبوع الماضي ،حقق المؤشر ارتفاعا بنسبة 0.5% ، فى ثالث مكسب أسبوعي خلال شهر ، بدعم تفاصيل الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي ،والتي عززت من احتمالات تسريع وتيرة تشديد السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة الأمريكية للمرة الرابعة خلال هذا العام.

و تسارعت  مره اخرى  عمليات شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل ، فى ظل الصعوبات التي تواجه العملات الأخرى ،خاصة العملة الأوروبية اليورو والعملة الملكية الجنيه الإسترليني ، تتمثل تلك الصعوبات فيما يخص مخاوف الميزانية الإيطالية وتصاعد المواجهة بين روما وبروكسيل ، و المفوضات الشاقة والصعبة حتى الآن حيال انفصال المملكة المتحدة عن الاتحاد الأوروبي.

و ايضا أظهرت تفاصيل اجتماع الاحتياطي الاتحادي أيام 25-26 أيلول/سبتمبر الماضي ، أن صانعي السياسة النقدية الأمريكية اتفقوا بشكل عام على الحاجة لرفع أسعار الفائدة مجددا لمواكبة مسار النمو الاقتصادي ، رغم انتقادات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الدائمة لرفع أسعار الفائدة.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.