• الحساب الشخصي
الدولار الامريكي يحقق اعلى مستوى له في شهرين

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 يشهد الدولار الأمريكي ارتفاعا  بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل عدد من العملات العالمية ، ليوسع مكاسبه لليوم الثامن على التوالي ، ضمن أطول سلسلة مكاسب يومية منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2016 ، مسجلا أعلى مستوى فى شهرين ، مع استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار فى سوق صرف العملات الأجنبية ، بالإضافة إلى عمليات شراء كأفضل استثمار بديل وسط تطورات المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

الوقت كتابة التحليل ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.4 % إلى مستوى 96.82 نقطة الأعلى منذ 17 كانون الأول/ديسمبر الماضي ،حيث مستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 96.42 نقطة ،وسجل أدنى مستوى عند 96.39 نقطة.

و سبق انأنهي المؤشر تعاملات الجمعة مرتفعا بنسبة 0.1% ، فى سابع مكسب يومي على التوالي ، ضمن أطول سلسلة مكاسب يومية منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2016.

هذا وعلى مدار الأسبوع الماضي ،حقق مؤشر الدولار ارتفاعا بنسبة 1.1% ، فى أول مكسب خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ، وبأكبر مكسب أسبوعي منذ آب/أغسطس الماضي

المستثمرين  خلال هذه  الفترة يحاولون  شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار حاليا فى سوق صرف العملات الأجنبية ، خاصة فى ظل تزايد الضغوط السلبية التي تواجه العملات الرئيسية والثانوية المختلفة ، خاصة اليورو والجنيه الإسترليني.

و من جهة اخرى  يواجه اليورو حاليا توالي البيانات الضعيفة فى أوروبا ، والتي تؤكد على التراجع الحاد فى النمو الاقتصادي منذ منتصف العام الماضي ، الأمر الذي عزز التكهنات التي تشير إلى استمرار البنك المركزي فى الحفاظ على السياسة النقدية الميسرة وأسعار الفائدة المنخفضة لوقف هذا التباطؤ.

و ايضا في  بريطانيا حذر البنك المركزي بأن الاقتصاد الملكي قد يسجل هذا العام أدنى وتيرة نمو منذ الأزمة المالية العالمية فى عام 2009 ،وأعاذ ذلك إلى تباطؤ الاقتصاد العالمي ، وحالة عدم اليقين تجاه انفصال البلاد عن الاتحاد الأوروبي.

و اخيرا في  استراليا اعترف البنك المركزي بالمخاطر الاقتصادية المتزايدة ، وفتح الباب أمام احتمالات خفض الفائدة خلال هذا العام ،ويعتبر هذا الأمر تحولا ملحوظا فى موقف البنك المتحيز إلى التشديد على المدى الطويل.

و يتظر  المستثمرين تطورات المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، حيث من المقرر أن تنطلق هذا الأسبوع جولة جديدة من المحادثات تركز على كيفية تعامل الحكومة الصينية مع الملكية الفكرية للشركات الأمريكية.

وكما  ان مسؤولي أكبر اقتصادين بالعالم  يكثف المحادثات خلال الفترة الأخيرة من أجل التوصل لاتفاق تجاري شامل قبل انتهاء المهلة التي تم تحديدها فى 2آذار/مارس ، وقبل تنفيذ تعريفات جمركية إضافية على السلع الصينية.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.