• الحساب الشخصي
الين الياباني يرتفع بعد فشل المحادثات التجارية الأمريكية الصينية

تحليلات الأسواق المالية والسلع

  الين الياباني بالسوق الأوروبية يرتفع  يوم الاثنين مقابل امام  من العملات العالمية ، ليستأنف مكاسبه مقابل الدولار الأمريكي ، مقتربا من ملامسة أعلى مستوى فى ثلاثة أشهر ، مع تركيز المستثمرين على شراء الأصول الاستثمارية الآمنة ، خاصة بعد فشل المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

تراجع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.1% حتى الساعة 10:33 جرينتش،ليتداول عند 109.67ينات،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 109.76 ينات ، وسجل الأعلى عند 109.83 ينات، والأدنى عند 109.59ينات.

و التحليل الفي يظهر ان الزوج الدولار مقابل الين اجرى  اختباراً للمقاومة المحورية 110.08 وحافظ على ثباته دونها، ويواصل المتوسط المتحرك 50 الضغط سلباً على السعر، مما يبقي على سيناريو الاتجاه التصحيحي الهابط قائماً للفترة القادمة، مع التذكير بأن كسر 109.44 سيؤكد الاندفاع نحو 108.80 كهدف تالي.

كما نشير إلى أن اختراق 110.08 سيقود السعر لتحقيق مكاسب لحظية تبدأ أهدافها الرئيسية باختبار مستوى 110.86 قبل تحديد مصير الوجهة التالية بشكل أوضح.

و نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 108.80 والمقاومة 110.40

و سبق ان فقد الين يوم الجمعة نسبة 0.15% مقابل الدولار ، فى أول خسارة خلال خمسة أيام ، ضمن عمليات التصحيح وجني الأرباح ،بعدما سجل فى اليوم السابق أعلى مستوى فى ثلاثة أشهر عند 109.47 ينات.

على مدار الأسبوع المنصرم ،حققت العملة اليابانية "الين" ارتفاعا بنسبة 1.1% مقابل العملة الأمريكية "الدولار" فى رابع مكسب أسبوعي على التوالي ،ضمن أطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ تموز/يوليو 2017.

و الجدير بالذكر ان  المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين وصلت إلى طريق مسدود يوم الأحد ، بعدما طلبت واشنطن وعودا بتغييرات ملموسة فى القانون الصيني ،وردت بكين إنها لن تقبل ما يضر بمصالحها.

حيث تصاعدت التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين فى العالم يوم الجمعة بعد رفع الإدارة الأمريكية الرسوم الجمركية من 10% إلى 25% على بضائع صينية بقيمة 200 مليار$ ،وقال الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" إن الصين خرقت الاتفاق وتنصلت من تعهدات سابقة ، وتعهدت الصين بالرد على التصعيد الأمريكي دون إعطاء تفاصيل.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.