• الحساب الشخصي
الدولار الاسترالي يتراجع للجلسة التاسعة على التوالي أمام الدولار الأمريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

  الدولار الاسترالي  يتراجع امام الدولار الامريكي خلال جلسة يوم الخميس  بعد التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الاسترالي وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الخميس من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

في تمام الساعة 09:55 صباحاً بتوقيت جرينتش تراجع  زوج الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.19% إلى مستويات 0.6868 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.6881 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 0.6866، بينما حقق الزوج الأعلى له عند 0.6883.

كما ان التحليل الفني للزوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي  يظهر تداولات جانبية وضيقة النطاق منذ يوم أمس ويستقر تحت  0.6900، وبالتالي، سيبقى سيناريو الاتجاه الهابط قائماً كما هو دون تغيير، معتمدين على التحرك داخل القناة الرئيسية الهابطة التي تظهر بالصورة، بدعم من الضغط السلبي الذي يشكّله المتوسط المتحرك 50، بانتظار زيارة مستوى 0.6800 كمحطة رئيسية تالية، و أن الثبات دون 0.6945 يمثّل الشرط الأول لاستمرار الانخفاض المقترح.

و نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 0.6820 والمقاومة 0.6945

و سبق ان صدر  عن الاقتصاد الاسترالي الكشف عن القراءة الأولية لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي لشهر أيار/مايو والتي أوضحت اتساعاً إلى ما قيمته 51.1 مقابل 50.9 في نيسان/أبريل الماضي، وجاء ذلك بالتزامن مع صدور القراءة الأولية لمؤشر مدراء المشتريات الخدمي للشهر الجاري والتي أظهرت أيضا اتساعاً إلى ما قيمته 52.3 مقابل 50.1 في نيسان/أبريل.

و من جهة اخرى ، يترقب المستثمرين حالياً من قبل الاقتصاد الأمريكي لصدور قراءة مؤشر طلبات الإعانة للأسبوع المنقضي في 18 من أيار/مايو والتي قد تعكس ارتفاعاً بواقع 3 ألف طلب إلى 215 ألف طلب مقابل 212 ألف طلب في القراءة الأسبوعية السابقة، كما قد توضح قراءة مؤشر طلبات الإعانة المستثمرين للأسبوع المنقضي في 11 من هذا الشهر ارتفاعاً بواقع 9 ألف طلب إلى 1,690 ألف طلب مقابل 1,660 ألف طلب

و كذلك سيتم  الكشف عن القراءة الأولية لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي والخدمي ماركيت عن الولايات المتحدة لشهر أيار/مايو، وسط التوقعات باتساع القطاع الصناعي إلى ما قيمته 53.0 مقابل 52.6 في نيسان/أبريل، واتساع القطاع الخدمي إلى ما قيمته 53.6 مقابل 53.0 في نيسان/أبريل.

و يضا سوف تصدر بيانات عن   سوق الإسكان مع صدور قراءة مؤشر مبيعات المنازل الجديدة والتي قد توضح تراجعاً 2.5% إلى 678 ألف منزل مقابل ارتفاع 4.5% عند 692 ألف منزل في آذار/مارس الماضي، ويأتي ذلك عقب ساعات من الكشف عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح والذي أعرب من خلاله صانعي السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي عن المضي قدماً في انتهاج سياسة التحلي بالصبر.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.