• الحساب الشخصي
تحليل الفني لازواج العملات الرئسية 24-01-2019

تحليلات الأسواق المالية والسلع

USDX

تشير عودة أسعار مؤشر الدولار الأمريكي (USDX) تحت منطقة الدعم الفني عند 95.75 / 85 إلى ضعف واضح للمشترين. قد يكون هذا مستحقًا في نفس الوقت للعديد من العوامل الأساسية: انخفاض في احتمالية حدوث مزيد من الزيادات في سعر الفائدة الأساسي للبنك الاحتياطي الفيدرالي ، وانخفاض التوتر في النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين ، فضلاً عن المشكلات السياسية الداخلية في الولايات المتحدة. ولكن قد يحدث المزيد من التعزيز للدولار الأمريكي مقابل خلفية ضعف اليورو. دعوني أذكركم اليوم بأن منطقة اليورو ستقدم تقريرا عن التغيرات في مستوى النشاط التجاري في قطاع التصنيع ، وكذلك قطاع الخدمات. بعد ذلك ، سيعلن البنك المركزي الأوروبي نتائج التصويت بسعر الفائدة الأساسي.

اليوم أتوقع زيادة في نشاط التداول في سوق الصرف الأجنبي.

EUR / USD

قبل نشر مؤشرات PMI والإعلان عن نتائج التصويت بسعر الفائدة الأساسي للبنك المركزي الأوروبي ، لا يزال نشاط المشترين ضعيفًا جدًا. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن هناك خطر حدوث مزيد من الانخفاض في مؤشر النشاط التجاري لفرنسا وألمانيا ومنطقة اليورو ككل. أيضا لكن للتوقع ارتفاع اسعار الزوج يتطلب  رفع  سعر الفائدة الأساسي للبنك المركزي الأوروبي. بالإضافة إلى ذلك ، هناك خطر من توسيع برنامج TLTRO أو الإشارة إلى الاستعداد لاتخاذ هذه الخطوة ، مما سيزيد الضغط على اليورو ، حيث أنه سيقلل من احتمالية رفع سعر الفائدة في عام 2019.

لتلخيص ، لا يزال خطر استئناف الحركة الهبوطية مرتفعاً.

GBP / USD

يستمر التحسن العام في سوق العمل في المملكة المتحدة ، بالإضافة إلى الحد من احتمال Brexita بدون صفقة ، في دعم الاقتباسات من الزوج. من الجدير بالذكر أن المشترين تمكنوا من التغلب على مستوى المقاومة عند 1.3040 ، ونتيجة لذلك ، خط الاتجاه الهبوطي. ومع ذلك ، لا يزال هناك خطر لاستئناف حركة السعر الهبوطي ، حيث أن الوضع الاقتصادي العام في المملكة المتحدة لا يزال معقدًا للغاية ، والذي يرجع أيضًا إلى عدم اليقين بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

USD / JPY

لم تكن هناك تغييرات كبيرة في الديناميكيات العامة للتداول في زوج العملة هذا - وأسعار الزوج فوق مستوى الدعم عند 109.30. سيؤدي اختراق الدعم الملحوظ إلى زيادة خطر استئناف الحركة الهبوطية. حتى هذه النقطة ، يعتبر النمو الإضافي إلى 110.10 / 30 وإلى 111.30 / 40 هو السيناريو الرئيسي.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.