• الحساب الشخصي
ارتفاع أسعار النفط ومخاوف من زيادة العروض تكبح المكاسب

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهدت  أسعار النفط العالمية بالسوق الأوروبية  ارتفاعا ليوم الثلاثاء وسط توقعات انخفاض مخزونات الخام التجارية فى الولايات المتحدة"أكبر مستهلك للنفط بالعالم" ، ويكبح المكاسب مخاوف وفرة المعروض بالسوق فى ظل زيادة إنتاج أوبك وروسيا ، بالإضافة إلى تحذيرات حيال نمو الاقتصاد العالمي وضعف الطلب.

بحلول الساعة 12:53جرينتش ارتفع الخام الأمريكي إلى مستوي 68.22$ للبرميل من مستوي الافتتاح 67.78$،وسجل أعلى مستوي 68.31$ ،وأدنى مستوي 67.57 $.

وارتفع  خام برنت إلى مستوي 73.15$ للبرميل من مستوي الافتتاح 72.92$ ،وسجل أعلى مستوى 73.37$ ،وأدنى مستوى 72.69$.

فقد النفط الخام الأمريكي عند تسوية الأمس نسبة 0.5% ، فى ثاني خسارة خلال ثلاثة أيام ، وانخفضت عقود برنت بنسبة 0.1%.

هذا وعلى مدار الأسبوع الماضي فقدت أسعار النفط متوسط 3.5% ، فى ثالث خسارة أسبوعية على التوالي ، مع تجدد المخاوف بشأن تخمة المعروض فى الولايات المتحدة.

وفقا جرد  أجرته وكالة بلومبرج ، من المتوقع انخفاض مخزونات الخام التجارية فى الولايات المتحد بحوالي 3.1 مليون برميل للأسبوع المنتهي 20 تموز/يوليو ، بالإضافة إلى انخفاض مخزونات مركز التخزين فى كوشينغ بولاية أوكلاهوما بمقدار 900 ألف برميل.

اليوم تصدر فى وقت لاحق اليوم بيانات أولية عن مخزونات الخام التجارية فى الولايات المتحدة يصدرها معهد البترول الأمريكي ،وتصدر يوم الأربعاء البيانات الرسمية عن طريق إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

ويضا تواصل إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الضغط على إيران ، والتهديد بمزيد من العقوبات الاقتصادية فى حالة عدم التخلي عن برنامجها النووي ، ومن المقرر أن تدخل العقوبات الأمريكية الأخيرة على إمدادات النفط الإيراني حيز التنفيذ الفعلي فى تشرين الثاني / نوفمبر القادم.

ولتعويض  النقص المحتمل فى إمدادات إيران رفعت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوب" بالاشتراك مع روسيا مستويات الإنتاج بداية من تموز/يوليو الجاري بحوالي مليون برميل يوميا..

ونذكر "إن نمو الاقتصاد العالمي لا يزال قويا والبطالة عند أدنى مستوياتها فى أكثر من عشر سنوات ، ومع ذلك قل النمو فى الآونة الأخيرة مع زيادة المخاطر السلبية على المدى القصير والمتوسط".

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.