• الحساب الشخصي
ارتفاع الريبال اكثر من ٣٠ بالمئة ويحل محل الاثيريوم

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهدت العملة الرقمية الربيل ارتفاعا بما يفوق الخمسة وثلاثين بالمائة أو بأكثر من 0.16$ اليوم الجمعة لنشهد الأعلى لها منذ العاشر من أيار/مايو ولتعكس ارتفاعها بأكثر من مائة وأربعين بالمائة خلال الساعات القليلة الماضية في أعقاب ارتفاعها بقرابة العشرين بالمائة يوم الثلاثاء وبأكثر من العشرة بالمائة بالأمس موضحة أفضل أداء يوم لها هذا العام ولتعد بصدد أفضل أداء أسبوعي منذ نهاية العام الماضي وأول مكاسب شهرية لها في خمسة أشهر.

في وقت سابق من هذا الأسبوع الماضي تابعنا التقرير التي تطرقت لإعلان مصرف بي-أن-سي الذي يعد أحد أكبر عشرة مصارف في الولايات المتحدة، أنه سوف يستخدم ربيل-نت لمعالجة المدفوعات الدولية لعملائه، وجاء ذلك عقب ساعات من أعرب الرئيس العالمي للحسابات الإستراتيجية في شركة ريبل ماركوس تريشر أن شركة ريبل-نت شهدت خلال الآونة الأخيرة توسعاً سريعاً في 40 بلد، لتنشر نظام دفع شفاف وأسرع دولياً.

حيث أفاد تريشر أن السوق المحتمل لممرات ربيل-نت مجتمعة بلغت أكثر من 2$ مليار من التدفقات خلال العام الماضي، وقد تابعنا ذلك عقب أعرب رئيس العلاقات التنظيمية لمنطقة آسيا والمحيط الهادي والشرق الأوسط في شركة ربيل ساغار ساربهاي في مطلع هذا الأسبوع أنه واثق أن منتج الشركة "إكس-رابيد" الخاص بالتبادل سوف يدخل حيز التطبيق التجاري فريباً.

واضا  تتطرق ساربهاي لكون الشركة حققت تقدماً كبيراً مع منتجها إكس-رابيد الذي يهدف إلى مساعدة المصارف على تسريع المعاملات باستخدام برنامج "إكس-أر-بي"، ويذكر أن كبير استراتيجي التسويق في شركة ربيل نوه مؤخراً أن إكس-رابيد سيدخل رسمياً مرحلة الإنتاج بحلول مطلع العام المقبل، مع العلم أن الشركة وشركائها قاموا باختبار إكس-رابيد في سلسة من الاختبارات عبر الحدود من بينها اختبار بين الولايات المتحدة والمكسيك.

و ذكرت الشركة أن المؤسسات المالية التي تستخدم إكس-رابيد أنقذت ما بين 40% و70% مما كانت ستدفعه لسماسرة العملات الأجنبية وأن ذلك يبلغ قيمته ما بين 12$ إلى 21$ مليار سنوياً، وقد أعلنت شركة ريبل أيضا في وقت سابق من الشهر الماضي عن دخولها في شراكة مع كل من منصة تداول بيتريكس الأمريكية وميكسيكن بيتسو المكسيكية بالإضافة إلى فيليبيني كوينز الفيليبينية لتفعيل حلول إكس-رابيد للمدفوعات.

والجذير بالذكر ان العملة الرقمية الربيل تم طرحها للتداول في السابع من آذار/مارس من عام 2015 عند 0.015$ وقد فقدت نحو ثلثي قيمتها مع مستهل عام 2016 إلى 0.0059$، ثم حققت نحو 5% خلال ذلك العام إلى 0.0063$ مع مطلع عام 2017 الذي اختتمته عند 1.748$ موضحه ارتفاعاً بنحو 28,000%، وذلك قبل أن تحقق الربيل في مطلع هذا العام 2018 الأعلى لها على الإطلاق عند 3.30$ وتحديداً في الرابع من كانون الثاني/يناير.

و تتبع ذلك دخول العملة الرقمية الربيل في عمليات بيوع موسعة لحقت بها وبالأصول الرقمية بشكل عام، والتي أدت لفقد الربيل لنحو 90% من قيمتها السوقية مع تحقيقها للأدنى لها منذ 12 من كانون الأول/ديسمبر الماضي عند 0.24653$ في 14 من آب/أغسطس، وذلك قبل أن تشهد خلال تداولات جلسة اليوم ارتفاعات بقرابة الثمانين بالمائة لأول مرة هذا العام، وذلك وفقاً لأسعار منصة “Gatehub”

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.