• الحساب الشخصي
استقرار نسبي لليورو بعد مؤشر مناخ الاعمال الالماني

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 شهده  العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو اليورو تذبذبا  في نطاق ضيق مائل نحو التراجع خلال الجلسة الآسيوية لنشهد ارتداده منذ الثاني من آب/أغسطس الجاري أمام الدولار الأمريكي على أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الاثنين من قبل أكبر اقتصاديات منطقة اليورو ألمانيا ووسط شح البيانات الاقتصادية من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

اليوم و في تمام الساعة 09:21 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفض زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.04% إلى مستويات  1.6137 مقارنة بالافتتاحية عند 1.1622 بعد أن حقق الزوج الأدنى له خلال تداولات الجلسة عند 1.1611، بينما حقق الأعلى له في أربعة أسابيع عند 1.1653.

هذا و قد أكد زوج اليورو مقابل الدولار اختراق مستوى مقاومة القناة الهابطة التي تظهر بالرسم البياني بعد إنهاء تداولات الأسبوع الماضي فوقه، والذي ق تؤدي الى ات  يدفع السعر لتحقيق المكاسب خلال الفترة القادمة وبدء محاولات تعافي على المدى اللحظي والقصير، مستهدفاً اختبار مستوى 1.1705 مبدئياً.

الجذير بالذكر ، نلاحظ أن السعر أكمل تشكيل نموذج رأس وكتفين مقلوب موضح بالصورة الفرعية، مما يشير إلى أن أهداف السعر الإيجابية ستمتد لتصل إلى مناطق 1.1975.

و البنتيجة ، سيكون الاتجاه الصاعد مرجحاً خلال الجلسات  الحالية ما لم يتم كسر مستوى 1.1554 والثبات دونه.

 و نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1.1554 والمقاومة 1.1730

هذا وقد  تم الافصاح الساعة 08:00 بتوقيت جرينتش عن  مؤشر IFO الألماني لقياس مناخ الأعمال لشهر آب/أغسطس بمستوي 103.8 نقطة ، بأفضل وتيرة منذ آذار/مارس الماضي ، أفضل من التوقعات التي أشارت إلى مستوي 101.9 نقطة، أفضل كثيرا من القراءة السابقة مستوي 101.7 نقطة ، هذا البيان إيجابي للاقتصاد الألماني أكبر اقتصاد فى منطقة اليورو تظهر قراءة المؤشر ذاته للتوقعات اتساعاً إلى ما قيمته 98.4 مقابل 98.2 في الشهر الماضي، بينما قد تظهر قراءة المؤشر ذاته للأوضاع الحالية استقرار الاتساع عند ما قيمته 105.3

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.