• الحساب الشخصي
اسعار النفط في محاولة لتصحيح المسار

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 

شعدت أسعار النفط العالمية  ارتفاعا بسيطا بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء ضمن محاولات التعافي من مستويات منخفضة ،الخام الأمريكي من أدنى مستوى فى عام وخام برنت من أدنى مستوى فى ثمانية أشهر ، لكن تظل الأسعار تحت الضغط السلبي خاصة مخاوف تخمة المعروض بالسوق ،وأيضا مطالبة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسعودية وأوبك بعدم خفض مستويات الإنتاج.

بحلول الساعة 11:01جرينتش ارتفع الخام الأمريكي إلى مستوي 55.80$ للبرميل من مستوي الافتتاح 55.22$،وسجل أعلى مستوي 56.34$ ،وأدنى مستوي 55.13 $.

كما صعد خام برنت إلى مستوي 65.91$ للبرميل من مستوي الافتتاح 65.57$ ،وسجل أعلى مستوي 66.62$ ،وأدنى مستوي 65.01$.

و كان قد انخفض الخام الأمريكي عند تسوية الأمس بنسبة 6.1% ، فى الخسارة الثانية عشر يوما على التوالي ، بأكبر خسارة يومية منذ 11 تموز/يوليو الماضي ، وسجل أدنى مستوى فى عام عند 54.74$ للبرميل ،وفقدت عقود برنت نسبة 5.3% ، فى رابع خسارة يومية على التوالي ،وسجلت أدنى مستوى فى ثمانية أشهر عند 64.63$ للبرميل.

كما فقدت أسعار النفط العالمية حوالي 4.8% على مدار تعاملات الأسبوع الماضي ، فى خامس خسارة أسبوعية على التوالي ،ضمن أطول سلسلة خسائر أسبوعية منذ أيار/مايو 2017 ، بعد ارتفاع الإنتاج العالمي لمستويات قياسية.

الحكومة الأمريكية  تتوقع ارتفاع إنتاج النفط الخام فى البلاد من مناطق الزيت الصخري إلى رقم قياسي جديد عند 7.94 مليون برميل يوميا خلال كانون الأول/ديسمبر ، على حسب التقرير الشهري الصادر بالأمس من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

 حيث سجل إجمالي الإنتاج الأمريكي مستوي قياسي جديد عند 11.6 مليون برميل يوميا فى الأسبوع المنتهي 2 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري ، الأمر الذي جعل الولايات المتحدة حاليا أكبر منتج للنفط بالعالم ،ويتوقع معظم المحللين أن يتجاوز الإنتاج الأمريكي مستوي 12 مليون برميل يوميا خلال النصف الأول من عام 2019.

هذا ومع تسارع الإنتاج الأمريكي بقفزات قياسية ،وضخ روسيا إنتاج عند أعلى مستوياته على الإطلاق ،وارتفاع إنتاج أوبك عند أعلى مستوياته خلال عامين ، تتصاعد المخاوف بالسوق تجاه تخمة المعروض العالمي بالسوق.

وسبق ان قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن منظمة البلدان المصدرة للنفط"أوبك" متفقة على الحاجة إلى خفض الإمدادات خلال 2019 بحوالي مليون برميل يوميا من مستويات تشرين الأول/أكتوبر الماضي ،وأعاذ ذلك إلى منع حدوث فائض بالمعروض فى السوق.

ورد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تلك التصريحات عبر توتير وقال "نأمل ألا تخفض السعودية وأوبك الإنتاج ،أسعار النفط يجب أن تكون أقل كثيرا بالمقارنة بالإمدادات ".

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.