• الحساب الشخصي
الجينية الاسترليني تحت الضغط

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 

الجنيه الإسترليني يتراجع  يوم الاثنين مقابل عدد من العملات العالمية ، ليواصل خسائره لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، تحت ضغط استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، بعد ان تم الفصاح عن  بيانات هامة من لندن عن نمو الاقتصاد البريطاني وعن مخرجات القطاعات الصناعية

تراجع الجنيه مقابل الدولارالامريكي عند  الساعة 15:56 جرينتش،ليتداول عند 1.2863$،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.2928$،وسجل الأعلى عند 1.2938$ ، والأدنى عند 1.2907$.

و كان قد تراجعه  الجنيه  الاسترليني يوم الجمعة نسبة 0.1% مقابل الدولار ، فى سادس خسارة خلال السبعة أيام الأخيرة ، بفعل النشاط القوي لمستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات العالمية.

و الجدير بالذكر انه و على مدار الأسبوع الماضي ،انخفضت العملة الملكية "الجنيه الإسترليني" بنسبة 1.1% مقابل العملة الأمريكية ، فى ثاني خسارة أسبوعية على التوالي ، بعدما خفضت البنك المركزي البريطاني توقعات النمو خلال عامي 2019 و 2020 ، وأعاذ ذلك إلى حالة عدم اليقين تجاه انفصال البلاد عن الاتحاد الأوروبي ، وتباطؤ الاقتصاد العالمي.

و من جهة اخرى ارتفع مؤشر الدولار يوم الاثنين، مواصلا صعوده لليوم الثامن على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى ستة أسابيع عند 96.87 نقطة ، عاكسا استمرار صعود العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية.

و صدر  وقت سابق  اليوم عند الساعه 09:30 بتوقيت غرينيش عديد البيانات الاقتصادية الهامة من لندن

حيث صدر القراءة الأولية للناتج المحلى الإجمالي الربع الرابع /2018 مسجلة نمو بمعدل 0.2% ، أقل من توقعات الخبراء التي أشارت إلى نمو بمعدل 0.3% ، أسوأ من نمو الربع الثالث معدل 0.6% ،هذا البيان سلبي للجنيه الإسترليني.

كذلك تم الافصاح عن  القراءة الشهرية للناتج المحلي الإجمالي فى بريطانيا ، لتسجل انكماشا بمعدل 0.4% فى كانون الأول/ديسمبر ، لتسجل انكماشا للمرة الأولى منذ صدور القراءة الشهرية المستحدثة فى تموز/يوليو 2018 ،أسوأ من توقعات الخبراء نمو بمعدل 0.0% ، وسجل الاقتصاد البريطاني نمو بمعدل 0.2% فى تشرين الثاني/نوفمبر ،هذا البيان سلبي للجنيه الإسترلي

و تم الاعلان الإنتاج التصنيعي الشهري مسجلا انكماش بمعدل 0.7% فى كانون الأول/ديسمبر ، على خلاف التوقعات التي أشارت إلى نمو بمعدل 0.2%،وسجلت القراءة السابقة انكماش بمعدل 0.1% بعد التعديل من انكماش بمعدل 0.3% ، هذا البيان سلبي للاقتصاد البريطاني.

كذلك صدر عن الاقتصاد البريطاني الميزان التجاري لشهر كانون الأول /ديسمبر مسجلاً عجز بمقدار 12.1 مليار إسترليني ، أسوأ قليلا من توقعات الخبراء عجز بمقدار 12.0 مليار ، و الشهر السابق سجل الميزان عجز بمقدار 12.4 مليار بعد التعديل من عجز بمقدار 12.0مليار ، بما يعنى تقلص العجز بمقدار 0.3 مليار إسترليني .

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.