• الحساب الشخصي
نمو الباوند مع امل نجاح مفاوضات الانفصال

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهدت  الجنيه الإسترليني يوم الأربعاء ارتفاعا  مقابل عدد  من العملات العالمية ، ليواصل الصعود لليوم الخامس على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، مقتربا من ملامسة أعلى مستوى فى أسبوعين المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس ، يأتي هذا مع تزايد آمال نجاح مفوضات انفصال المملكة المتحدة عن الاتحاد الأوروبي ، خاصة بعد التصريحات الأخيرة لكبير مفاوضي الحكومة البريطانية.

هذا و ارتفع الجنيه مقابل الدولار بنسبة 0.1% حتى الساعة 05:14 جرينتش،ليتداول عند 1.2900$،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.2897$،وسجل الأعلى عند 1.2914$ ،والأدنى عند 1.2884$.

 وقد تداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار بإيجابية قوية يوم أمس ليقترب من هدفنا المنتظر عند 1.2963، حيث يجري اختباراً الآن لمقاومة القناة الهابطة التي تظهر بالصورة، ويواصل التحرك فوق المتوسط المتحرك 50.

 الميل المرجح  الصاعد خلال الجلسات القادمة، مع الانتباه إلى أننا نتوقع ارتداد هابط بعد ملامسة المستوى المذكور لاستئناف الاتجاه الرئيسي الهابط، مع الأخذ بعين الاعتبار أن اختراق 1.2963 سيقود السعر لتحقيق مزيد من الارتفاع وتحويل الاتجاه قصير الأمد نحو الارتفاع.

ونطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1.2820 والمقاومة 1.3000

حيث أنهي الجنيه تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.8% مقابل الدولار ، فى رابع مكسب يومي على التوالي ، وبأكبر مكسب يومي منذ 20 تموز/يوليو الماضي ، فى ظل تسارع عمليات العملة الأمريكية ، وبعد تصريحات كبير مفوضي الحكومة البريطانية حول الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

و قال دومينيك راب " كبير مفاوضي بريطانيا" يوم الثلاثاء إن بلاده لا تزال واثقة من التوصل لاتفاق حول الانفصال عن الاتحاد الأوروبي فى تشرين الأول/أكتوبر القادم.

والجذير بالذكر انه نزل الجنيه الإسترليني لأدنى مستوى فى 14 شهرا مقابل الدولار الأمريكي ، بعد عمليات بيع مفتوحة للعملة الملكية أعقبت تصريحات وزير التجارة البريطاني "وليام فوكس" بأن نسبة احتمال خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي دون التوصل لاتفاق تبلغ 60 %.

و من جهة اخرى يتداول مؤشر الدولار يوم الأربعاء عند أدنى مستوى فى أسبوعين 94.94 نقطة ، والمسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس ، بعد تسارع عمليات بيع العملة الأمريكية عقبت انتقادات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الحادة للسياسة النقدية للاحتياطي الاتحادي.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.