• الحساب الشخصي
الجنيه الاسترليني تحت الضغط

تحليلات الأسواق المالية والسلع

الجنيه الإسترليني يتراجع  بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل عدد من العملات العالمية ، ليواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، مع استمرار تسارع عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى فى ثلاثة أشهر ، وتحت ضغط تصويت جديد للبرلمان البريطاني على اتفاق معدل قدمته رئيسة الوزراء البريطانية "تيريزا ماي" حول انفصال المملكة المتحدة عن الاتحاد الأوروبي.

حيث الجنيه  تراجعت مقابل الدولار حتى الساعة 11:56 جرينتش،ليتداول عندً1.3150$،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.3158$،وسجل الأعلى عند 1.3161$ ، والأدنى عند 1.3129$.

و سبق ان فقدت العملة الملكية "الجنيه الإسترليني" يوم الاثنين نسبة 0.3% مقابل الدولار الأمريكي ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجلت فى اليوم السابق أعلى مستوى فى ثلاثة أشهر عند 1.3217$.

و الجذدر بالذكرانه  وعلى مدار الأسبوع الماضي ،حقق الجنيه ارتفاعا بنسبة 2.55% مقابل الدولار ، بأكبر مكسب أسبوعي منذ أيلول/سبتمبر 2017 ، وفى سادس مكسب أسبوعي على التوالي ، ضمن أطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ أواخر كانون الأول/ديسمبر 2017

و من العوامل التي ساهمت في تحقيق  تلك المكاسب الواسعة هي  بيانات قوية عن سوق العمل فى المملكة المتحدة ، وبعد موافقة حزب الاتحاد الديمقراطي فى ايرلندا الشمالية على تقديم دعم مشروط لخطة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي حول الانفصال.

و من بين اهم الاحداث الاقتصاديه هو تصويت  مجلس العموم البريطاني فى وقت لاحق اليوم بشكل مبدئي على اتفاق الحكومة حول الخطوات القادمة لانفصال البلاد عن الاتحاد الأوروبي ،يأتي هذا التصويت بعد إدخال تعديلات جديدة على الاتفاق قد تكون مرضية حاليا للبرلمان.

و ومن جهتها كانت قد ذكرت تيريزا ماي أن التصويت النهائي على اتفاق الانفصال عقب تعديله سيتم يوم 13 شباط/فبراير المقبل ،الجديد بالذكر أن الفترة الانتقالية للتفاوض حول انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي ستنتهي رسميا فى 29 آذار/مارس القادم.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.