• الحساب الشخصي
بداية ايجابية للدولار النيوزلندي مقابل الدولار الامريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

  الدولار النيوزيلندي يشهد ارتفاعا  اليوم الجمعة  أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها في مطلع هذا الأسبوع عن الاقتصاد النيوزيلندي وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الاثنين من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

في تمام الساعة 10:55 بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي إلى مستويات 0.6888 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.6846 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 0.6883، بينما حقق الزوج الأدنى له عند 0.6840.

و حسب التحليل الفني يستمر زوج الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي بالارتفاع ليصل إلى مشارف الهدف الأول المنتظر عند 0.6910، مع التذكير بأن اختراق هذا المستوى سيمد الموجة الصاعدة لتصل إلى 0.7024 كهدف تالي، في حين سيبقى الاتجاه الصاعد المتوقع فعالاً لهذا اليوم بشرط أن يحافظ السعر على ثباته فوق مستوى 0.6795.

ونطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 0.6803 والمقاومة 0.6942

صدر صباح اليوم عن   الاقتصاد النيوزيلندي   قراءة مؤشر مبيعات التجزئة للربع الرابع والتي أوضحت تسارع النمو إلى 1.7% مقابل 0.3% في القراءة السابقة للربع الثالث الماضي، متفوقة على التوقعات التي أشارت لسارع النمو إلى 0.5%، كما أظهرت قراءة المؤشر ذاته المستثني منها التضخم تسارع النمو إلى 2.0% مقابل 0.7% في الربع الثالث، متفوقة أيضا على التوقعات التي أشارت لتسارع النمو إلى 0.8%.

كذلك ، سبق ان تابعنا   في نهاية الأسبوع الماضي أعرب البنك المركزي النيوزيلندي عن كون زيادة رؤوس الأموال للمصارف قد تؤدي إلى خفض أسعار الفائدة، موضحاً أن اضطرار المصارف الأربعة الكبرى في نيوزيلندا إلى جمع 20 مليار دولار نيوزيلندي وزيادة رأسمالها خلال الأعوام الخمسة القادمة لتلبية متطلبات رأس المال المقترحة من قبله، قد يؤدي إلى ارتفاع تكاليف الإقراض ووهن الضغوط التضخمية

و من جهة اخرى ، تترقب الأسواق عن الاقتصاد الأمريكي صدور القراءة النهائية لمؤشر مخزونات الجملة والتي قد تعكس استقرار النمو عند 0.3% دون تغير يذكر عن ما كانت عليه في القراءة الأولية لشهر كانون الأول/ديسمبر، ويأتي ذلك قبل أن نشهد مشاركة نائب محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي ريتشارد كلاريدا في حلقة نقاش تحت عنوان "الاحتياطي الفيدرالي: محادثة مع قادة المجتمع في دالاس الجنوبية" في تكساس.

 و ايضا من المنتظر   الشهادة النصف سنوية لمحافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول حيال السياسة النقدية أمام لجنة المصارف في مجلس الشيوخ غداً الثلاثاء وأمام لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب بعد غداً الأربعاء في واشنطون، ويذكر أن اللجنة الفيدرالية أفادت عن طريق محضر اجتماعها الأخير الذي تم الكشف عنه الأسبوع الماضي عزمها التحلي بالصبر ومراقبة البيانات الاقتصادية قبل استأنف تشديد السياسة النقدية.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.