• الحساب الشخصي
استقرار ايجابي اليورو مقابل الدولار الامريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

  رتفع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الخميس مقابل عدد من العملات العالمية ، ليواصل مكاسبه لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، مع استمرار نزول مستويات العملة الأمريكية مقابل عدد من العملات الرئيسية والثانوية ، خاصة بعد توقف خسائر الأسهم الأمريكية فى وول ستريت ، ويدعم العملة الأوروبية الموحدة آمال التوصل لحل بشأن نزاع الميزانية الإيطالية و ترقب  أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة من قبل اقتصاديات منطقة اليورو ووسط شح البيانات الاقتصادية اليوم الخميس من قبل الاقتصاد الأمريكي بسبب عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة.

في تمام الساعة 10:00 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.10% إلى مستويات 1.1406مقارنة بالافتتاحية عند 1.1384 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1.1401، بينما حقق الأدنى له عند 1.1382.

 ويتتبع  المستثمرين للكشف عن حسابات اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي الذي عقد في 25 من الشهر الماضي والذي تم من خلاله والتي تم من خلالها البقاء على أسعار الفائدة عند مستوياتها الصفرية الحالية وتثبيت معدل الإقراض الهامشي عند 0.25% مع البقاء على معدل الفائدة على الودائع سلبية -0.40%، وسط المضي قدماً في برنامج التيسير الكمي حتى كانون الأول/ديسمبر المقبل بواقع 15 مليار يورو شهرياً.

 و من المنتظر من  اقتصاديات منطقة اليورو ككل صدور قراءة مؤشر ثقة المستهلكين والتي قد تظهر استقرار التراجع عند ما قيمته 3 دون تغير يذكر عن ما كانت عليه في تشرين الأول/أكتوبر الماضي وتطورات ملف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى تطورات النزاع القائم بين المفوضية الأوروبية والحكومة الإيطالية حيال الميزانية الإيطالية الجديدة لعام 2019.

تستقر تداولات زوج اليورو مقابل الدولار دون مستوى 1.1443، وبالتالي، سيبقى الاتجاه الهابط قائماً على المدى اللحظي والقصير، تدعمه سلبية مؤشر ستوكاستيك، بانتظار التوجه نحو مستويات 1.1300 ثم 1.1181 بشكل رئيسي.

نشير إلى أن اختراق 1.1443 والثبات فوقه سيحوّل السعر نحو الارتفاع لاستهداف مستويات إيجابية تبدأ عند 1.1550 وتمتد إلى 1.1705.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1.1300 والمقاومة 1.1443

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.