• الحساب الشخصي
استقرار ايجابي للدولار الاسترالي امام الدولار الامريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

الدولار الاسترالي ينمو تدريجيا  أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الاسترالي وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الثلاثاء من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم والتي تتضمن حديث أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح في وقت لاحق اليوم.

هذا و في تمام الساعة 08:29 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع  زوج الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي 0.7145 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.7127، بعد أن حقق الزوج الأدنى له خلال تداولات الجلسة عند 0.7119، بينما حقق الأعلى له عند 0.7131.

كما يظهر زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حسب القراءة الفنية  تداولات إيجابية في محاولة للابتعاد عن المتوسط المتحرك 50، ويتحرك داخل قناة صاعدة و نترقب  أن تساهم بدفع السعر لتحقيق هدفنا الإيجابي المنتظر عند 0.7250، لنستمر بترجيح الاتجاه الصاعد خلال الجلسات القادمة، مع التذكير بأهمية الثبات فوق مستوى 0.7044 لاستمرار السيناريو الإيجابي المقترح.

كما ان نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 0.7080 والمقاومة 0.7200

تم الافصاح عن  الاقتصاد الاسترالي البيانات سوق الإسكان مع صدور قراءة مؤشر قرض المنازل والتي أظهرت ارتفاعاً 2.0% مقابل تراجع 2.5% في كانون الثاني/يناير الماضي، بخلاف التوقعات التي أشارت لاتساع التراجع إلى 3.0%، ويأتي ذلك عقب ساعات من تطرق صندوق النقد الدولي في مطلع الأسبوع الجاري إلى أن التراجع الذي شهده سوق الإسكان في استراليا يضع الاقتصاد الاسترالي في وضع حرج.

و اشاره  الصندوق لكون تراجع سوق الإسكان الاسترالي الذي ارتفع خلال شباط/فبراير لأول مرة في أربعة أشهر، يعد أسوء من التوقعات الأولية وأن ذلك الأداء السيئ لسوق الإسكان يضع الاقتصاد الاسترالي في حالة يطلق عليها الوضع الحرج، مما يزيد من الحاجة إلى تسريع وتيرة الإنفاق على البنية التحتية ويعزز احتمالية خفض أسعار الفائدة هناك، مع الإفادة بأنه بالنظر إلى وضع الحالي فأن تعزز النمو الاقتصادي يعد أهم لدعم الاقتصاد ككل.

و من جهة اخرى  تترقب الأسواق حالياً من قبل الاقتصاد الأمريكي إلى صدور قراءة إحصائية فرص العمل ودوران فرص العمل والتي قد تعكس انخفاضاً إلى 7.54 مليون مقابل 7.58 مليون في كانون الثاني/يناير، ويأتي ذلك عقب ساعات من الكشف عن بيانات سوق العمل والتي أظهرت استقرار معدلات البطالة عند 3.8% متوافقة مع التوقعات خلال آذار/مارس.

ايضا من المثير للاهتمام  المستثمرين في وقت لاحق اليوم لما سوف يسفر عنه حديث نائبي محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي وأعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح كل من راندال كوارليس وريتشارد كلاردا، حيث من المقرر أن يتحدث كوارليس في منتدى لقاء صناعة السياسة الذي تستضيفه جامعة جورج ميسون في فرجينيا، وذلك قبل أن يلقي كلاردا خطاباً تحت عنوان "مراجعة الاحتياطي الفيدرالي لإستراتيجيته في السياسة النقدية وأدواته بالإضافة إلى ممارسات الاتصال" في مؤتمر معهد الربيع داخل بنك مينيابوليس الاحتياطي الفيدرالي.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.