• الحساب الشخصي
استقرار إيجابي للدولار الاسترالي أمام الدولار الأمريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

يشهد  الدولار الاسترالي  تحركات في نطاق ضيق عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الاسترالي وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الخميس من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم وبالتزامن مع استمرار الإغلاق الجزئي للحكومة الفيدرالية في الولايات المتحدة.

في تمام الساعة 09:51 صباحاً بتوقيت جرينتش استقر  زوج الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي ضمن  مستويات 0.7169  بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 0.7175، بينما حقق الأدنى له في أسبوع عند 0.7158.

من الناحية الفنية  ويحتاج السعر للثبات فوق   المستوى 0.7145 ليبقى الاتجاه الصاعد فعالاً للفترة القادمة، حيث إن كسره سيضغط على السعر للانخفاض من جديد والتوجه نحو مناطق 0.7000 مبدئياً.

حتى الآن، نحن مستمرون بترجيح الاتجاه الصاعد الذي تدعمه إيجابية مؤشر ستوكاستيك، مع التذكير بأن هدفنا الرئيسي التالي يصل إلى 0.7335.

و نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 0.7100 والمقاومة 0.7230

و سبق ان صدر عن الاقتصاد الاسترالي القراءة معهد ملبورن لتوقعات المستهلكين للضغوط التضخمية والتي أوضحت انخفاضاً إلى 3.5% مقابل 4.0% في كانون الأول/ديسمبر الماضي، وذلك قبل أن نشهد بيانات سوق الإسكان مع الكشف عن قراءة مؤشر قرض المنازل والتي أظهرت تراجعاً 0.9% مقابل ارتفاع 2.1% في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، متفوقة على التوقعات التي أشارت لتراجع 1.5%.

و من جهة اخرى ، يترقب المستثمرين من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر دولة صناعية عالمياً الكشف عن قراءة مؤشر فيلادلفيا الصناعي والتي قد تعكس اتساعاً إلى ما قيمته 9.7 مقابل 9.4 في الشهر الماضي، بالتزامن مع صدور قراءة مؤشر طلبات الإعانة للأسبوع المنقضي في 12 كانون الثاني/يناير والتي قد تعكس ارتفاعاً بواقع 3 ألف طلب إلى 219 ألف طلب مقابل 216 ألف طلب في القراءة الأسبوعية السابقة.

و سيكون هذا قبل  أن نشهد الحديث المرتقب لنائب محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي وعضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح راندال كوارلز خلال فعليات المنتدى السنوي لمعهد معلومات التأمين في نيويورك، بخلاف ذلك، تتوجه أنظار المستثمرين حالياً إلى انطلاق فعليات قمة مجموعة العشرين التي سوف تستمر حتى غداً الجمعة في العاصمة اليابانية طوكيو

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.