• الحساب الشخصي
استقرار ايجابي لاسعار الذهب

تحليلات الأسواق المالية والسلع

  العقود الآجلة لأسعار الذهب خلال الجلسة الآسيوية يتذبذب في نطاق ضيق لنشهد الأعلى لها منذ 26 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي وسط انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي للجلسة الرابعة في خمسة جلسات من الأعلى له منذ 13 من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وفقاً للعلاقة العكسية بينهما عقب حديث كل من محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول وعضوة اللجنة الفيدرالية لايل برينارد في واشنطون وعلى أعتاب الحديث المرتقب لعضو اللجنة الفيدرالية ورئيس نبك نيويورك الاحتياطي الفيدرالي جون ويليامز في نيويورك.

في تمام الساعة 07:15 صباحاً بتوقيت جرينتش العقود الآجلة لأسعار الذهب لتتداول حالياً عند 1,237.90$ للأونصة موضحة الأعلى لها في ستة أسابيع مقارنة مع الافتتاحية عند 1,239.60$ للأونصة، وسط تراجع مؤشر الدولار الأمريكي 0.23% إلى مستويات 96.81 موضحاً توالي ارتداده من الأعلى له في ثلاثة أسابيع مقارنة بالافتتاحية عند 97.04.

حيث يستأنف سعر الذهب تداولاته الإيجابية اليوم ليصل إلى مشارف الهدف المنتظر عند 1238.30، ويحصل السعر على دعم إيجابي مستمر من المتوسط المتحرك 50، مما يشجعنا على ترجيح اختراق المستوى المذكور وامتداد الموجة الصاعدة لتستهدف مستوى 1262.51 كمحطة رئيسية تالية

الميل الصاعد مسيطراً خلال الجلسات القادمة يبقى السائد ، مع الانتباه إلى أن كسر 1228.00 قد يجبر السعر على اختبار مناطق 1208.40 قبل أي محاولة جديدة للارتفاع.

نو طاق التداول المحتمل  لهذا اليوم ما بين الدعم 1225.00 والمقاومة 1250.00

بعد ان تابعنا  حديث كل من محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي باول وعضوة اللجنة الفيدرالية برينارد في الاحتفاء بالتميز في تنمية المجتمع وتوجههم الجائزة الافتتاحية للمحافظة السابقة للاحتياطي الفيدرالي جانيت يلين للتميز في تنمية المجتمع، بخلاف ذلك، يترقب المستثمرين حالياً لما سوف يسفر عنه حديث عضو اللجنة الفيدرالية جون ويليامز حيال التوظيف المحلي واتجاهات القوي العاملة في نيويورك الاحتياطي الفيدرالي.

وايضا  نود الإشارة لكون شهادة محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام اللجنة الاقتصادية المشتركة للكونجرس التي كان من المقرر أن نشهدها غد الأربعاء حيال التوقعات الاقتصادية، تم تأجيلها وذلك نظراً لكون الرئيس الأمريكي الخامس والأربعين دونالد ترامب أقر يوم الخامس من كانون الأول/ديسمبر من هذا العام عطلة رسمية في الولايات المتحدة حداداً لتكريم الرئيس الأمريكي الأسبق جورش أتش. دبليو

حيث من  المرتقب أن نشهد حديث أخر لباول مع نهاية هذا الأسبوع عن أمريكا الريفية والاقتصاد في الحدث السنوي لمجلس مساعدة الإسكان في واشنطون، وذلك قبل الكشف عن بيانات سوق العمل الأمريكي للشهر الماضي والتي قد تعكس استقرار معدلات البطالة عند 3.7% للشهر الثالث على التوالي وتسارع نمو مؤشر متوسط الدخل في الساعة، بينما قد تعكس قراءة التغير في وظائف القطاعات عدا الزراعية تباطؤ وتيرة خلق الوظائف.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.