• الحساب الشخصي
استقرار ايجابي للذهب في اخر جلسات الاسبوع

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهدت سعار الذهب ارتفتعا  بالسوق الأوروبية يوم الجمعة ليواصل صعوده لليوم الثاني على التوالي ، وقد تحقق خامس مكسب أسبوعي على التوالي ، فى ظل تراجع الدولار الأمريكي مقابل  عدد  من العملات العالمية ، قبيل صدور بيانات الوظائف الشهرية فى الولايات المتحدة.

ارتفعت أسعار الذهب حتى الساعة 12:11 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1,234.65$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,234.13$،وسجلت أعلى مستوي 1,235.91$ ، وأدنى مستوي 1,230.93$.

و كان قد أنهي الذهب تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 1.5% ، فى أول مكسب خلال أربعة أيام ، وبأكبر مكسب يومي منذ 11 تشرين الأول/أكتوبر الماضي ، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع 1,211.97$ للأونصة المسجل فى اليوم السابق ، وبدعم من تراجع الدولار الأمريكي.

و خلال الاسبوع الحالي ، ارتفعت أسعار الذهب حتى الآن بنسبة 0.2% ، وقد تحقق خامس مكسب أسبوعي على التوالي ، ضمن أطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ كانون الأول/ديسمبر 2017 ، فى حال استمرار  تراجع الدولار الأمريكي مقابل معظم العملات العالمية.

و تراجع مؤشر الدولار يوم الجمعة بنسبة 0.3% ، مواصلا خسائره لليوم الثاني على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى أسبوع عند 95.85 نقطة ، عاكسا استمرار هبوط العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، الأمر الذي يدعم ارتفاع أسعار الذهب والمعادن الأخرى المقومة بالدولار الأمريكي.

هذا يأتي هبوط العملة الأمريكية أيضا قبيل صدور بيانات هامة عن سوق العمل فى الولايات المتحدة ، خاصة بيانات الوظائف الجديدة بالقطاعات الغير زراعية ، والتي توفر أدلة قوية حول وتيرة نمو أكبر اقتصاد بالعالم خلال الربع الرابع ،واحتمالات استمرار الاحتياطي الاتحادي فى تشديد السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة للمرة الرابعة هذا العام.

من المنتظر في  الساعة 12:30 جرينتش بيانات الوظائف بالقطاع الغير زراعي التوقعات تشير إلي إضافة الاقتصاد الأمريكي 194 ألف وظيفة جديدة خلال تشرين الأول/أكتوبر بالمقارنة مع إضافة 134 ألف وظيفة في أيلول/سبتمبر ،مع استقرار معدل البطالة عند 3.7% وهو أدنى معدل منذ عام 1969، ويصدر أيضا متوسط دخل الفرد بالساعة المتوقع ارتفاعا 0.2% من ارتفاع بنسبة 0.3% فى الشهر السابق.

 و حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب زادت بالأمس بمقدار 6.76 طن متري ،بأكبر زيادة يومية منذ 10 تشرين الأول/أكتوبر الماضي ، ليصل الإجمالي إلى 760.82 طن متري، والذي يعد أعلى مستوى منذ 24 آب/أغسطس الماضي.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.