• الحساب الشخصي
استقرار إيجابي لليورو أمام الدولار الأمريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

تذبذبت  تحركات   اليورو في نطاق ضيق متجة  نحو الارتفاع خلال الجلسة الآسيوية أمام الدولار الأمريكي على أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الخميس عن من قبل اقتصاديات منطقة اليورو والاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 06:39 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفض زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.15% إلى مستويات 77 مقارنة بالافتتاحية عند 1.1744 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1.1724، بينما حقق الأعلى له عند 1.1671.

 

هذا والأسواق  تترقب   أكبر اقتصاديات منطقة اليورو ألمانيا صدور القراءة النهائية لمؤشر أسعار المستهلكين والتي قد تعكس استقرار النمو عند 0.1% دون تغير يذكر عن القراءة الأولية السابقة لشهر حزيران/يونيو، ومقارنة بنمو 0.5% في أيار/مايو الماضي، كما قد تعكس القراءة السنوية للمؤشر ذاته استقرار النمو عند 2.1%.

 

ويأتي ذلك قبل صدور القراءة النهائية لمؤشر أسعار المستهلكين من قبل الاقتصاد الفرنسي ثاني أكبر اقتصاديات المنطقة والتي قد تظهر استقرار النمو عند 0.1%، مقارنة بنمو 0.4% في أيار/مايو، وقبل الكشف عن قراءة مؤشر الإنتاج الصناعي لمنطقة اليورو ككل والتي قد تعكس ارتفاعاً 1.2% مقابل تراجع 0.9% في نيسان/أبريل الماضي.

 

وايضا   الكشف عن محضر اجتماع البنك المركزي الأوروبي الذي يعقد في 13-14 حزيران/يونيو والذي تم الإبقاء من خلاله على أسعار الفائدة عند مستوياتها الصفرية الحالية وتثبيت الفائدة على الودائع عند مستوياتها السلبية -0.40% مع المضي قدماً في برنامج التيسير الكمي.

 

ويأتي ذلك وسط تتطلع الأسواق حالياً لما سوف تسفر عنه فعليات اجتماعات مجموعة اليورو في بروكسل والتي تناقش العديد من القضايا المالية مثل آليات دعم اليورو والتمويل الحكومي، ونود الإشارة إلى أن هذه الاجتماعات تعد مغلقة أمام الصحافة إلى أن المسؤليين عادة ما يتحدثون إلى المراسلين  

 

و من جهة اخرى ، يترقب المستثمرين عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن بيانات التضخم لشهر حزيران/يونيو مع صدور قراءة مؤشر أسعار المستهلكين والقراءة الجوهرية للمؤشر ذاته والتي قد تعكس استقرار وتيرة النمو عند 0.2% دون تغير يذكر عن ما كانت عليه في أيار/مايو الماضي.

 

وفي نفس السياق، فقد تظهر القراءة السنوية لمؤشر أسعار المستهلكين من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم تسارع وتيرة النمو إلى 2.9% مقابل 2.8% في القراءة السنوية السابقة لشهر أيار/مايو، كما قد تعكس القراءة الجوهرية للمؤشر ذاته تسارع وتيرة النمو إلى 2.3% مقابل 2.2% في القراءة السنوية السابقة.

 

وذلك بالتزامن مع الكشف عن القراءة الأسبوعية لمؤشر طلبات الإعانة الأمريكية والتي قد تعكس انخفاضاً بنحو 5 ألف طلب إلى 226 ألف طلب خلال الأسبوع المنقضي في السابع من تموز/يوليو، وصولاً إلى صدور قراءة ميزانية الخزانة الفيدرالية والتي قد تعكس تقلص العجز إلى 92.3 مليار مقابل 146.8 مليار في أيار/مايو.

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابعا معلوماتي حصري

 

 

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.