• الحساب الشخصي
تحركات ايجابية الجنيه الاسترليني بعد البيانات الصادرة عن سوق العمل

تحليلات الأسواق المالية والسلع

  شهد  الجنيه الإسترليني استقرارا  بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل  عدد من العملات العالمية ، ضمن نطاق محدود من التعاملات مقابل الدولار الأمريكي ، مع  امتناع  المستثمرين عن  فتح صفقات جديدة  ، ترقبا لتصريحات مارك كارني محافظ المركزي البريطاني ، وبيانات هامة عن سوق العمل فى بريطانيا ، بحثا عن أدلة جديدة تخص احتمالات رفع أسعار الفائدة البريطانية خلال هذا العام.

يتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 09:30 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.3251$ من سعر الافتتاح 1.3233$ ،وسجل أعلى سعر 1.3259$ وأدنى سعر 1.3227$.

 هذا وقد أنهي الجنيه تعاملات الأمس مستقرا دون أي تغيير يذكر مقابل الدولار ، بعدما فقد الأسبوع الماضي نسبة 0.4% ، بفعل صعود العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية.

بعد  اجتماع المركزي البريطاني فى 21 حزيران/يونيو الماضي ، ارتفعت احتمالات زيادة أسعار الفائدة البريطانية هذا العام ، خلال أحد اجتماعي آب/أغسطس أو أيلول/سبتمبر ، خاصة بعدما زاد عدد المصوتين لصالح رفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى ثلاث أعضاء ، وأعاذوا ذلك إلى المخاوف بشأن تزايد الأجور واستمرار الضغوط التضخمية.

ومن أجل إعادة تقييم تلك الاحتمالات مرة أخرى ، يترقب المستثمرين فى أوقات متلاحقة اليوم ، تصريحات مارك كارني محافظ البنك المركزي البريطاني ، وبيانات هامة عن سوق العمل فى المملكة المتحدة.

بحلول الساعة 08:00 جرينتش يدلي مارك كارني بشهادته حول الاستقرار المالي فى البلاد أمام لجنة الخزانة بالبرلماني البريطاني.

 البيانات الصادره لهذا اليوم  من برطانيا

تم الاعلان عن الاقتصاد البريطاني الساعة 08:30 بتوقيت جرينتش معدل البطالة لثلاثة أشهر منتهية في أيار/مايو بمستوي 4.2% ،طبقا لتوقعات الخبراء معدل 4.2%، طبقا للقراءة السابقة معدل4.2% ، والذي يعد أدنى مستوى منذ عام 1975.

صدر عن الاقتصاد البريطاني الساعة 08:30 بتوقيت جرينتش متوسط الأجور لثلاثة أشهر المنتهية في أيار/مايو مرتفعا 2.5% ، طبقا للتوقعات التي أشارت إلي ارتفاع 2.5% ، بنفس القراءة السابقة التي سجلت ارتفاع 2.5%

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا