• الحساب الشخصي
شركة "فايزر" فعالية لقاح المضاد لفيروس كورونا 95 %

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 

الدولار الأمريكي  يتراجع بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل عدد  من العملات العالمية ، ليواصل خسائره لليوم الخامس على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى أطول من أسبوع ، بعدما تلقت الأسواق خبرا إيجابيا جديدا عن اللقاحات المرشحة بقوة للوقاية من فيروس كورونا ، أعلنت شركة "فايرز" ارتفاع فعالية لقاحها المضاد لفيروس كوفيد-19 إلى 95% ،وإنها ستقدم "قريبا جدا" طلبا للحصول على ترخيص طارئ لاستخدام اللقاح فى الولايات المتحدة.

و سبق ان انهى   المؤشر تعاملات الأمس منخفضا بأكثر من 0.2% ، فى رابع خسارة يومية على التوالي ، مع استمرار هبوط مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية و الثانوية.

الجدير بالذكر ان  شركة الأدوية الأمريكية العملاقة " فايزر" وشركة " بيونتيك "الألمانية للتكنولوجيا الحيوية يوم الأربعاء صرحتا إن التحليل النهائي لبيانات التجارب الأخيرة أظهر أن لقاح فيروس كورونا الخاص بهما فعال بنسبة 95% فى الوقاية من فيروس كوفيد-19.

وذكرتا  الشركتين الأسبوع الماضي أن التحليل المبدئي لبيانات التجارب الأخيرة أظهر فعالية للقاح بنسبة 90% ،وأن اللقاح جيد التحمل فى جميع الفئات العمرية مع آثار جانبية خفيفة إلى متوسطة فى الغالب.

وصرح  المدير التنفيذي لشركة فايزر "ألبرت بورلا" أن المجموعة الدوائية الأمريكية   "قريبا جدا" سيقدمون طلبا إلى وكالة إدارة الغذاء والدواء فى الولايات المتحدة FDA للحصول على ترخيص طارئ لاستخدام اللقاح فى البلاد ،وإذا سارت الأمور على ما يرام سوف تبدأ عمليات التطعيم خلال كانون الأول/ديسمبر المقبل.

هذا  و من ناحية أخرى ،بدأت الأسواق فى التركيز على تحركات مجلس الاحتياطي الاتحادي لدعم الاقتصاد الأكبر فى العالم بعد الزيادة القياسية فى حالات الإصابة بفيروس كورونا فى الولايات المتحدة.

 

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.