• الحساب الشخصي
النفط يحاول التعافي من خسائرة

تحليلات الأسواق المالية والسلع

  أسعار النفط العالمية  في مسار تصحيحي بالسوق الأوروبية يوم الجمعة لتعويض خسائرها لليوم الثالث على التوالي ، ليسجل الخام الأمريكي أدنى مستوي فى سبعة أسابيع وخام برنت أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع ، مع تزايد المخاوف بشأن احتمالات ضعف الطلب العالمي نتيجة تصاعد النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين ، بالإضافة إلى صعود الدولار الأمريكي الواسع مقابل سلة من العملات العالمية.

بحلول الساعة 11:46جرينتش ارتفع  الخام الأمريكي إلى مستوي 67.16$ للبرميل من مستوي الافتتاح 66.72$،وسجل أعلى مستوي 67.89$ ،وأدنى مستوي 66.13 $ الأدنى منذ 22 حزيران /يونيو الماضي.

و الخام برنت إلى مستوي 72.26 $ للبرميل من مستوي الافتتاح 71.95$ ،وسجل أعلى مستوي 72.22$ ،وأدنى مستوي 71.39$ الأدنى منذ 18 تموز/يوليو الماضي .

حيث ان  الخام الأمريكي "تسليم سبتمبر" عند تسوية الأمس نسبة 0.1% ، وانخفضت عقود برنت "عقود أكتوبر" بنسبة 0.3% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، بفعل مخاوف التوترات التجارية العالمية.

 وبسبب اشتعال النزاع التجاري مجددا هذا الأسبوع بين الولايات المتحدة والصين أكبر اقتصاديين مستهلكين للنفط بالعالم ، الأمر الذي عزز من احتمالات ضعف الطلب العالمي خلال الفترة القادمة.

أعلنت الصين عن فرض رسوم جمركية إضافية بنسبة 25% على واردات أمريكية بقيمة 16مليار$ ،تشمل الواردات وقود ومنتجات صلب وسيارات ومعدات طبية.

 و من جهة اخرى ارتفع مؤشر الدولار يوم الجمعة بنسبة 0.6% ، مواصلا مكاسبه لليوم الثاني على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى 13 شهرا عند 96.02 نقطة ، عاكسا الصعود الواسع للعملة الأمريكية مقابل معظم العملات العالمية ، الأمر الذي يضغط بالسلب على معظم أسعار السلع والمعادن المقومة بالدولار الأمريكي.

ومع تراجع عملات الاقتصادات الناشئة الرئيسية مثل الهند وتركيا بالإضافة إلى هبوط اليوان الصيني ، تجعل استيراد النفط الخام من الخارج بالدولار الأمريكي أكثر تكلفة ، الأمر الذي من المتوقع أيضا أن يؤثر سلبا على مستويات الطلب.

وقال البنك الاستثماري الأمريكي "جيفريز" يوم الجمعة إن انخفاض قيمة العديد من عملات الأسواق الناشئة مقارنة بالدولار الأمريكي ، يعني أن أسعار النفط أعلى مما نراه على الشاشة من الناحية المحلية.

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.