• الحساب الشخصي
النفط يتوقف مكاسبها مؤقتا ضمن عمليات تصحيح ،

تحليلات الأسواق المالية والسلع

يتراجع أسعار النفط بالسوق الأوروبية يوم الجمعة  ضمن عمليات تصحيح ، لتقترب مجددا من أعلى مستوياتها خلال أربعة أشهر ، بصدد تحقيق ثالث مكسب أسبوعي على التوالي ، بدعم تخفيضات أوبك لتحقيق التوازن فى السوق ،بالإضافة إلى العقوبات الأمريكية على إيران وفنزويلا ، ويكبح المكاسب مخاوف تباطؤ الاقتصاد العالمي وتأثيره السلبي على مستويات طلب الوقود.

هذا و بحلول الساعة ١١:٢٥بتوقيت جرينتش ارتفع الخام الأمريكي إلى مستوى 59.48$ للبرميل من مستوى الافتتاح 59.86$،وسجل أعلى مستوى 60.15$ ،وأدنى مستوى 59.74$.

هذا و تراجعه  خام برنت إلى مستوى 67.17$ للبرميل من مستوى الافتتاح 67.77$ ،وسجل أعلى مستوى 67.96$ ،وأدنى مستوى67.16$.

و كان قد أنهي الخام الأمريكي تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.2% ، فى أول خسارة خلال أربعة أيام ، بعدما سجل فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى أربعة أشهر عند 60.37$ للبرميل ، وانخفضت أيضا عقود برنت بنسبة 0.9% ، بعدما سجلت مستوى 68.68$ للبرميل الأعلى منذ 16 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

و خلال الاسبوع الحالى  ، حققت أسعار النفط العالمية حتى الآن ارتفاعا بمتوسط 2.75% ، بصدد تحقيق ثالث مكسب أسبوعي على التوالي ، بدعم تخفيضات أوبك لتحقيق التوازن فى السوق ،بالإضافة إلى العقوبات الأمريكية على إيران وفنزويلا.

و سبق ان اجتمعت منظمة البلدان المصدرة للنفط"أوبك" وحلفاؤها يوم الأحد فى أذربيجان لمراقبة تنفيذ اتفاق خفض المعروض العالمي بحوالي 1.2 مليون برميل يوميا ، وقالوا إنهم سيتجاوزن الالتزامات خلال الأشهر المقبلة

كما ان تحالف أوبك والمنتجين المستقلين المعروف باسم "أوبك بلس"  اتفقوا على إلغاء الاجتماع القادم المقرر له فى نيسان/أبريل المقبل ،بما يعني عدم وجود أي اجتماعات للتحالف قبل اجتماع أوبك الرسمي فى حزيران/يونيو القادم.

و ذكرت المملكة العربية السعودية أن التحالف قد يحتاج إلى تمديد اتفاق خفض المعروض العالمي المحدد نهايته فى حزيران/يونيو القادم إلى النصف الثاني من هذا العام.

و في  إيران وعلى حسب بيانات أولية صدرت طهران ما يزيد قليلا عن مليون برميل يوميا في آذار/مارس الجاري ، انخفاضا عن ما تم تصديره فى شباط/فبراير عند 1.3 مليون برميل يوميا ،بأقل بكثير عن ذروة صادرات إيران عند 2.5 مليون برميل فى نيسان/أبريل 2018 قبل فرض العقوبات الأمريكية.

و في نيوزلندا تم خفض  إنتاج النفط كثيرا بسبب العقوبات الأمريكية والأزمة السياسية والاقتصادية الداخلية ،وانخفض الإنتاج من حوالي 3 مليون برميل فى اليوم ذروة الإنتاج فى 2017 إلى حوالي مليون برميل يوميا فى الوقت الحالي.

كما يدعم  الأسعار أيضا الانخفاض الكبير فى مخزونات الخام التجارية الأسبوع الماضي فى الولايات المتحدة ، انخفض المخزون بحوالي 9.6 مليون برميل إلى إجمالي 439.6 مليون برميل ، والذي يعد أدنى مستوى منذ الأسبوع المنتهي 11 كانون الثاني/يناير الماضي، فى علامة إيجابية لمستويات الطلب فى أكبر مستهلك للنفط بالعالم.

و من جهة اخرى  يضغط على الأسعار سلبا مخاوف تباطؤ الاقتصاد العالمي وتأثيره السلبي على مستويات الطلب على الوقود ، حيث تتوالي المؤشرات على تباطأ النمو الاقتصادي فى جميع أنحاء أسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.