• الحساب الشخصي
النفط يرتفع استنادا على انخفاض إنتاج أوبك

أسعار النفط  يشهد ارتفاعا بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء للمرة الأولى خلال الثلاثة أيام الأخيرة ،استنادا على انخفاض إنتاج أوبك لأدنى مستوى فى 16 عاما على حسب التقرير الشهري لوكالة الطاقة الأمريكية ،ويكبح المكاسب مخاوف فشل المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ،بجانب ارتفاع مخزونات الخام التجارية الأمريكية على حسب بيانات أولية لمعهد البترول الأمريكي

حيث ان  الخام الأمريكي  ارتفع إلى مستوى 53.09$ للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 52.55$، وسجل أدنى مستوى عند 52.35$ ،وصعد خام برنت إلى مستوى 58.60$ للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 57.96$ ، وسجل أدنى مستوى عند 57.93$.

هذا و عند تسوية الأسعار يوم الثلاثاء فقد الخام الأمريكي نسبة 0.45% ،وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.5% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ،بفعل تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين.

الجدير بالذكر ان وكالة الطاقة الأمريكية  ذكرت يوم الثلاثاء إن إنتاج أوبك تراجع إلى نحو 28.2 مليون برميل يوميا فى أيلول/سبتمبر ،وهو أدنى مستوى منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2003 ،بانخفاض شهري قدره 1.6 مليون برميل ،بسبب اضطرابات الإمدادات فى السعودية.

وسبق ان أعلنت وكالة "رويترز" الأسبوع الماضي على حسب بيانات أولية انخفاض إنتاج "أوبك" بنحو 750 ألف برميل فى أيلول/سبتمبر إلى إجمالي 28.9 مليون برميل يوميا،وهو أدنى مستوي لإنتاج المنظمة العالمية فى نحو ثماني سنوات.

و من المترقب غدا الخميس بدء  في العاصمة الأمريكية واشنطن جولة جديدة من المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين على المستوي الوزاري ، ضمن المساعي الحثيثة من البلدين لإنهاء الحرب التجارية الشراسة المستمرة منذ أكثر من عام.

هذا و يبدوا  أن الآمال بإحراز تقدم فى تلك المحادثات قد تضاءلت بعد أن أدرجت وزارة التجارة الأمريكية 28 شركة صينية ضمن قائمة التورط المزعوم فى الإساءة لأقلية مسلمة فى الإيغور بمقاطعة شينجيانغ الصينية.

و على حسب بيانات أولية أعلن معهد البترول الأمريكي بالأمس ارتفاع المخزونات التجارية فى البلاد بنحو 4.1 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي فى 4 تشرين الأول/أكتوبر، فى ثالث زيادة أسبوعية خلال شهر ،لتتجاوز توقعات الخبراء ارتفاع بحوالي 1.4 مليون برميل.

كما يترقب عن كثب اليوم في  وقت لاحق البيانات الرسمية للمخزونات التجارية ومستويات الإنتاج ،ضمن التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية ،وتشير التوقعات إلى ارتفاع المخزونات بحوالي 1.8 مليون برميل ، فى رابع زيادة أسبوعية على التوالي.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

بعدما قمت بالشراء ,حان وقت المناسب للبيع.
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.