• الحساب الشخصي
النفط يرتفع بعد تأكيد السعودية الالتزام بسياسة الإنتاج

 

ارتفعت أسعار النفط بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء لتوسع مكاسبها لليوم الخامس على التوالي ، مسجلة أعلى مستوى فى ستة أسابيع ، بعد تأكيد وزير الطاقة الجديد فى المملكة العربية السعودية الالتزام بالسياسة النفطية الحالية ،مع استمرار خفض الإنتاج ضمن اتفاق أوبك حتى يحقق السوق توازنا أفضل.

ارتفع الخام الأمريكي إلى مستوي 58.19$ للبرميل الأعلى منذ 31 تموز/يوليو الماضي ،من مستوى الافتتاح عند 57.99$، وسجل أدنى مستوى عند 57.85$ ، وصعد خام برنت إلى مستوى 63.01$ للبرميل الأعلى منذ الأول من آب/أغسطس ، من مستوى الافتتاح عند 62.82$ ، وسجل أدنى مستوي عند 62.57$.

التحليل الفني يظهر ان   سعر النفط  يحافظ على ثباته فوق مستوى 57.33، ليبقى الاتجاه الصاعد قائماً وفعالاً لهذا اليوم، مدعوماً بالمتوسط المتحرك 50، بانتظار الحصول على حافز إيجابي قوي يدعم فرص الاندفاع نحو مستويات  التي تتواجد عند 60.00 ثم 60.86.

و نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 57.00 والمقاومة 60.00

و سبق ان انهى   الخام الأمريكي تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 2.5% ،وصعد العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.6% ، فى رابع مكسب يومي على التوالي ، بدعم انخفاض أنشطة الحفر والتنقيب فى الولايات المتحدة.

الجدير بالذكر ان  الأمير عبد العزيز ،ابن العاهل السعودي الملك سلمان ،محل محل  خالد الفالح فى وزارة الطاقة يوم الأحد ، وتلك المرة الأولى التي يتم فيها تعيين وزيرا للطاقة من أحد أفراد العائلة المالكة.

ذكر  الامير  عبد العزيز بن سلمان إن السياسة النفطية فى المملكة لن تتغير ،وإن اتفاق خفض إنتاج النفط العالمي بنحو 1.2 مليون برميل يوميا مستمرا ،وأضاف الأمير أن تحالف "أوبك بلس" سيستمر للمدى الطويل.

كذلك من المقرر أن تجتمع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لتحالف "أوبك بلس" يوم الخميس المقبل فى أبو ظبي ،بهدف مناقشة نسب الامتثال للتخفيضات الحالية ،مع دراسة إمكانية إجراء تخفيضات إضافية لدعم السوق

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

بعدما قمت بالشراء ,حان وقت المناسب للبيع.
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.