• الحساب الشخصي
أسعار النفط ترتفع بدعم جهود أوبك من خفض الانتاج

تحليلات الأسواق المالية والسلع

ارتفعت أسعار النفط بالسوق الأوروبية يوم الخميس ليواصل خام برنت صعوده لليوم الثاني على التوالي ، ويرتفع الخام الأمريكي للمرة الأولى فى ثلاثة أيام ، بدعم جهود أوبك فى تحقيق التوازن فى السوق ، ويكبح المكاسب استمرار مخاوف تخمة المعروض فى الولايات المتحدة بعد ارتفاع كبير فى مخزونات الخام التجارية.

بحلول الساعة 11:37جرينتش  صعد اسعار النفط الخام   إلى مستوى 56.73$ للبرميل من مستوى الافتتاح 56.19 $ ، وسجل أعلى مستوى 56.66$ ،وأدنى مستوى 56.09$.

وحسب التحليل الفني في الوقت الحاظر يظهر سعر النفط تداولات إيجابية جديدة الآن في طريقه لاختبار المقاومة المحورية 57.46، وكما أشرنا صباحاً، اختراق هذا المستوى مطلوب لتأكيد الاندفاع نحو مزيد من الأهداف الإيجابية التي نتوقع أن تصل إلى 60.00 ثم 64.90.

و عموما ،   الاتجاه الصاعد سائد لهذا اليوم ما لم يتم كسر مستوى 55.85 والثبات دونه.

و نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 55.85 والمقاومة 58.00

  الأسعار في الوقت الحالي يدعمها  الجهود التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك " والمنتجين المستقلين وعلى رأسهم "روسيا" لخفض حوالي 1.2 مليون برميل يوميا ، بهدف تحقيق التوازن فى السوق.

هذا و قال بنك جولدمان ساكس إن إستراتيجية أوبك هي إعادة التوازن للسوق بأسرع وقت ممكن قبل الخروج من التخفيضات فى نهاية حزيران/يونيو القادم.

  البنك الاستثماري الأمريكي  توقعة زيادة إنتاج المنظمة العالمية خلال النصف الثاني من هذا العام ليواكب الزيادة المستمرة فى إنتاج النفط الصخري فى الولايات المتحدة.

و كذلك يدعم ارتفاع الأسعار أيضا العقوبات الأمريكية المفروضة على الصناعات النفطية فى إيران وفنزويلا الدول الأعضاء فى منظمة أوبك.

  فنزويلا  كانت قد أعلنت شركة النفط الوطنية PDVSA هذا الأسبوع عن حالة طوارئ بحرية بسبب الصعوبات فى توفير الناقلات والأفراد لتصدير النفط إلى الخارج فى ظل العقوبات الأمريكية.

 كالة الطاقة الأمريكية كشفت  بالأمس ارتفاع المخزونات التجارية فى البلاد بحوالي 7.1 مليون برميل فى الأسبوع المنتهي الأول من آذار/مارس، لتفوق توقعات الخبراء ارتفاع بحوالي 1.2 مليون برميل.

وبالنسبة لمستويات الإنتاج الأمريكي، فقد استقرت الأسبوع الماضي بدون أي تغيير يذكر عند إجمالي 12.1 مليون برميل يوميا ، وهو أعلى مستوي على الإطلاق للإنتاج فى الولايات المتحدة.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.