• الحساب الشخصي
ارتفاع اسعار النفط بعد بيانات مخزونات الطاقة الامريكية

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهدت  أسعار النفط العالمية ارتفاعا  مع افتتاح السوق الأوروبية يوم الأربعاء ليواصل الخام الأمريكي صعوده لليوم الثالث على التوالي ، ونفط خام برنت لليوم الخامس على التوالي مسجلا أعلى مستوى فى أسبوع ، وذلك بعد انخفاض فاق التوقعات للمخزونات التجارية فى الولايات المتحدة على حسب بيانات معهد البترول ، ويترقب المتعاملون فى وقت لاحق اليوم البيانات الرسمية التي تصدرها وكالة الطاقة الأمريكية

و بحلول الساعة 12:30جرينتش ارتفع الخام الأمريكي إلى مستوي 66.65$ للبرميل من مستوي الافتتاح 66.06$،وسجل أعلى مستوي 66.71$ ،وأدنى مستوي 65.97$.

وصعود خام برنت إلى مستوي 73.67$ للبرميل من مستوي الافتتاح 72.80$ ،وسجل أعلى مستوي 73.01$ الأعلى فى أسبوع ،وأدنى مستوي 72.67$.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 64.00 والمقاومة 67.40

و أضاف الخام الأمريكي عند تسوية الأمس ارتفاعا بأكثر من 0.9% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، وصعدت عقود خام برنت بنسبة واحدة بالمئة ، فى رابع مكسب يومي على التوالي.

حيث دعم تلك المكاسب توقعات انخفاض إنتاج منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" خاصة بعد سريان عقوبات أمريكية على إيران ، بالإضافة إلى خفض السعودية إنتاجها لتفادي العرض الزائد بالسوق.

و فى بيانات أولية أعلن معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء انخفاض المخزونات التجارية فى البلاد بحوالي 5.2 مليون برميل فى الأسبوع المنتهي 17 آب/أغسطس ،فى ثاني انخفاض خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ، لتتجاوز توقعات الخبراء انخفاض بحوالي 1.5 مليون برميل.

و حسب هذا البيانات نزل إجمالي المخزونات التجارية الأمريكية إلى 405.6 مليون برميل ، والذي يعد أدنى مستوى خلال ثلاث سنوات ، فى علامة إيجابية لمستويات الطلب فى أكبر مستهلك للنفط بالعالم.

ويترقب  المستثمرين  فى وقت لاحق اليوم البيانات الرسمية للمخزونات التجارية ومستويات الإنتاج ،ضمن التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية ،وتشير التوقعات إلى انخفاض المخزونات بحوالي 1.6 مليون برميل.

 

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.