• الحساب الشخصي
ارتفاع اسعار النفط بعد اجتماع اوبك في الجزائر

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 شهدت أسعار النفط العالمية بأكثر من 2% بالسوق الأوروبية يوم الاثنين فى مستهل تعاملات الأسبوع ، ليواصل الخام الأمريكي مكاسبه لليوم الثاني على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى شهرين ، وقفز خام برنت لأعلى مستوى فى أربع سنوات ، يأتي هذا الارتفاع القوي بعد تجاهل أوبك والمنتجين المستقلين مطالبة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بزيادة الإنتاج وخفض الأسعار.

بحلول الساعة  11:09جرينتش ارتفع الخام الأمريكي إلى مستو72.0$ للبرميل من مستوي الافتتاح 71.23$،وسجل أعلى مستوي 72.36$ الأعلى منذ 11 تموز/يوليو الماضي ،وأدنى مستوي 71.17$.

وحقق خام برنت إلى مستوي 80.70$ للبرميل من مستوي الافتتاح 79.24$ ،وسجل أعلى مستوي 80.93$ الأعلى منذ 21 تشرين الثاني/نوفمبر 2014 ،وأدنى مستوي 79.16$.

وكان قد حققة الخام الأمريكي عند تسوية الجمعة ارتفاعا بنسبة 0.7% ، فى ثالث مكسب خلال أربعة أيام ، واستقرت عقود برنت دون أي تغيير يذكر.

ووالجذير بالذكر انه على مدار الأسبوع الماضي حققت أسعار النفط العالمية ارتفاعا بمتوسط 2.5% ، فى ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ، وسط انحسار مخاوف وفرة المعروض بالسوق ، خاصة مع تراجع إمدادات إيران ، وانخفاض مخزونات الخام التجارية فى الولايات المتحدة للأسبوع الخامس على التوالي.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية ، قال وزير الطاقة خالد الفالح إنه تقرر الاستمرار فى تنفيذ اتفاق أوبك والمنتجين المستقلين الذي اتخذ فى حزيران/يونيو الماضي.

هذا و تأتي تصريحات الفالح بعد اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة المكلفة بمتابعة اتفاق خفض الإنتاج العالمي لأوبك والمنتجين المستقلين فى الجزائر ، وأكد الفالح أن هذا القرار يهدف إلى بلوغ مستوي التزام يعادل 100% تماشيا مع اتفاق خفض الإنتاج.

نتائج اجتماع الجزائر تعكس استجابة فاترة وتجاهل واضح لمطالبة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لأوبك بزيادة الإنتاج وخفض الأسعار ، وقالت أوبك إنها لن تعزز الإنتاج الإ إذا أراد العملات المزيد من الشحنات.

ويذكر ان  الرئيس الأمريكي قد ربط دعم بلاده لدول الشرق الأوسط خاصة الأعضاء منهم فى منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" بأسعار النفط ، ودعا المنظمة العالمية مجددا إلى خفض أسعار الخام.

و من جهه اخرى  ، أظهرت بيانات رسمية لشركة"بيكر هيوز" للخدمات النفطية يوم الجمعة انخفاض منصات الحفر والتنقيب فى الولايات المتحدة " الأسبوع الماضي" بحوالي منصة واحدة إلى إجمالي 866 منصة ، فى ثاني انخفاض خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة.

هذا وبفضل أنشطة الحفر المرتفعة ،قفز الإنتاج الأمريكي بأكثر من 30% منذ منتصف عام 2016 إلى إجمالي 11 مليون برميل يوميا،متجاوزا إنتاج المملكة العربية السعودية ، وقريب من إنتاج روسيا أكبر منتج للنفط بالعالم.

ول

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.