• الحساب الشخصي
اسعار النفط يتراجع ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهدت أسعار النفط العالمية  تراجعا بالسوق الأوروبية يوم الخميس على وشك تكبد أول خسارة خلال ثلاثة أيام ، لينزل الخام الأمريكي من أعلى مستوى فى شهرين ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، بالتزامن مع استمرار المخاوف حيال المعروض الأمريكي ، بعد ارتفاع مخزونات الخام للأسبوع الثاني ،وضخ إنتاج عند أعلى مستوياته على الإطلاق.

هذا بحلول الساعة 11:43جرينتش تراجع الخام الأمريكي إلى مستوى 54.21$ للبرميل من مستوي الافتتاح 54.53$،وسجل أعلى مستوى54.67$ ،وأدنى مستوى 53.90 $.

وانخفض خام برنت إلى مستوي 61.81$ للبرميل من مستوي الافتتاح 61.79$ ،وسجل أعلى مستوي 61.97$ ،وأدنى مستوي 61.44$.

و حسب القراءه الفنية  سعر النفط يواجه  صعوبة في تأكيد اختراق مستوى 54.40 ليتحرك دونه الآن، بانتظار الحصول على حافز إيجابي قوي يدعم التوقعات باستمرار الاتجاه الصاعد على المدى القصير والمتوسط، مع التذكير بأهمية الثبات فوق 53.35 لاستمرار الاتجاه الصاعد المقترح، والذي تتواجد أهدافه الرئيسية التالية عند 57.46 ثم 65.00.

و نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 53.35 والمقاومة 57.00

و سبق ان أضاف الخام الأمريكي عند تسوية الأمس ارتفاعا بنسبة 1.8% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ،وسجل أعلى مستوى فى شهرين عند 54.91$ للبرميل ،وصعدت عقود برنت بنسبة 0.9% ،وسجلت أعلى مستوى فى أسبوع عند 62.48$ للبرميل.

و كان قد  أعلنت وكالة الطاقة الأمريكية بالأمس ارتفاع المخزونات التجارية فى البلاد بحوالي 0.9 مليون برميل فى الأسبوع المنتهي 25 كانون الثاني/يناير،فى ثاني زيادة أسبوعية على التوالي ،وتوقع الخبراء ارتفاع بحوالي 3.0 مليون برميل.

وبحسب هذا البيانات ارتفع إجمالي المخزونات التجارية الأمريكية إلى 446 مليون برميل ، والذي يعد أعلى مستوى منذ الأسبوع المنتهي فى 23 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ، فى علامة سلبية لمستويات الطلب فى أكبر مستهلك للنفط بالعالم.

و بحسب بيانات  الإنتاج الأمريكي، فقد استقر الأسبوع الماضي بدون أي تغيير يذكر وذلك للأسبوع الثاني على التوالي، ليستمر الإجمالي عند 11.9 مليون برميل يوميا ،وهو أعلى مستوي على الإطلاق للإنتاج فى الولايات المتحدة.

هذا وعلى مدار تعاملات كانون الثاني/يناير ،حققت أسعار النفط ارتفاعا بمتوسط 18% ، بصدد تحقيق أول مكسب شهري منذ أيلول/سبتمبر الماضي ، بعد انخفاض إنتاج أوبك لأدنى مستوى فى عامين ،وبدأ التنفيذ الفعلي لاتفاق أوبك وروسيا لخفض المعروض العالمي بحوالي 1.2 مليون برميل يوميا ،وأخيرا فرض الولايات المتحدة عقوبات على قطاع النفط فى فنزويلا.

. المراجعة أعلاه  ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.