• الحجرة الشخصية
اسعار النفط يتراجع قبل اجتماع اوبك
Published on 06.12.2018 14:46

شهدت أسعار النفط العالمية  تراجعا بالسوق الأوروبية يوم الخميس  قبل  انطلاق اجتماع أوبك فى النمسا لمناقشة سياسة الإنتاج ، وتشير معظم التوقعات إلى قيام المنظمة بخفض الإمدادات بالاشتراك مع روسيا ، لدعم السوق ووقف تدهور الأسعار.

 في  الساعة 11:55جرينتش تراجع الخام الأمريكي إلى مستوي 51.69$ للبرميل من مستوي الافتتاح 52.90$،وسجل أعلى مستوي 53.28$ ،وأدنى مستوي 51.55 $.

و تراجع  خام برنت إلى مستوي 59.56$ للبرميل من مستوي الافتتاح 61.36$ ،وسجل أعلى مستوي 61.95$ ،وأدنى مستوي 60.15$.

و كان قد حقق الخام الأمريكي عند تسوية الأمس ارتفاعا بنسبة 0.7% ، فى ثاني مكسب خلال ثلاثة أيام ، وصعدت عقود برنت بنسبة 0.4% ، وسط تعاملات ضعيفة لغياب السوق الأمريكية بسبب عطلة عامة فى الولايات المتحدة حدادا على وفاة الرئيس السابق جورج دبليو بوش.

و ينعقد في  وقت لاحق اليوم فى العاصمة النمساوية فيينا اجتماع منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك " على المستوى الوزاري لمناقشة سياسة الإنتاج فى ضوء التطورات الأخيرة بالسوق ،ويلي الاجتماع مباشرة محادثات مع المنتجين المستقلين وعلى رأسهم روسيا ، بهدف التوصل لاتفاق جديد لخفض المعروض العالمي بالسوق.

كما كثفت  المملكة العربية السعودية "أكبر منتج فى أوبك" المفوضات مع روسيا بالفترة الأخيرة للاتفاق على خفض الإنتاج لدعم السوق ووقف تدهور الأسعار ، وتعارض روسيا فى الوقت الحالي إجراء خفض كبير فى الإنتاج.

و الجذير بالذكر ان  الأسعار تراجعت  لأدنى مستوى فى 13 شهرا بعد تجدد المخاوف حيال تخمة المعروض العالمي بالسوق ،خاصة فى ظل ضخ كبار المنتجين مستويات قياسية من الإنتاج ، و مؤشرات على ضعف مستويات الطلب العالمي

 و اعلب التوقعات تدور   حول قيام أوبك بالعودة لمستويات إنتاج عام 2016 بما يعني خفض إنتاج المنظمة من المستويات الحالية حوالي 1.2 مليون برميل يوميا ،وقد يتسع الخفض إلى 1.4 مليون برميل يوميا بمشاركة روسيا والمنتجين المستقلين.

كما يتوقع  بنك جولدمان ساكس أن يسفر اجتماع أوبك عن خفض الإنتاج العالمي بالاشتراك مع روسيا ،وقال البنك ستخفض أوبك الإنتاج بحوالي 1.3 مليون برميل يوميا.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


يونس ياسين

المحلل

بعدما قمت بالشراء ,حان وقت المناسب للبيع.
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.