• الحساب الشخصي
تراجع اسعار النفط قبيل الافصاح عن المخزون النفطي الامريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 يتواصل تراجع اسعار النفط    مع افتتاح السوق الأمريكية يوم الثلاثاء بصدد تكبد أول خسارة خلال ثلاثة أيام ، مع توقف عمليات التعافي من أدنى مستوى فى عدة أسابيع ، بفعل مخاوف تسارع إنتاج النفط فى الولايات المتحدة لمستوى قياسي جديد ، خاصة بعد ارتفاع عدد  منصات الحفر والتنقيب الأمريكي لأعلى مستوى فى شهرين ، يكبح المكاسب استمرار التوترات الجيوسياسية الناجمة عن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشفجي ، وتراجع صادرات إيران خلال تشرين الأول/أكتوبر ،هذا ويترقب المتعاملون فى وقت لاحق اليوم بيانات أولية عن المخزونات التجارية الأمريكية.

في الساعة 13:30جرينتش تراجع الخام الأمريكي إلى مستوي 71.40$ للبرميل من مستوي الافتتاح 71.66$،وسجل أعلى مستوي 72.02$ ،وأدنى مستوي 71.01 $.

و تراجعت  خام برنت إلى مستوي 80.27$ للبرميل من مستوي الافتتاح 80.88$ ،وسجل أعلى مستوي 81.18$ ،وأدنى مستوي 79.79$.

 و كان قد حقق الخام الأمريكي عند تسوية الأمس ارتفاعا بنسبة 0.3% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، مع استمرار عمليات التعافي من أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع 70.49$ للبرميل ، وصعدت عقود برنت بنفس النسبة تقريبا.

أظهرت بيانات رسمية لشركة"بيكر هيوز" للخدمات النفطية يوم الجمعة زياده عدد منصات الحفر والتنقيب فى الولايات المتحدة " الأسبوع الماضي" بنحو 8 منصات إلى إجمالي 869 منصة ، فى أول ارتفاع أسبوعي خلال شهر ، ليسجل الإجمالي أعلى مستوى منذ الأسبوع المنتهي فى 10 آب/أغسطس الماضي.

هذا وبفضل أنشطة الحفر المرتفعة ،قفز الإنتاج الأمريكي بأكثر من 33% منذ منتصف عام 2016 إلى إجمالي 11.2 مليون برميل يوميا ،والذي يعد أعلى مستوى على الإطلاق للإنتاج فى الولايات المتحدة ،متجاوزا إنتاج المملكة العربية السعودية ، وقريب جدا من إنتاج روسيا أكبر منتج للنفط بالعالم.

وأرسل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على استعجال وزير خارجيته مايكل بومبيو إلى الرياض لجمع المزيد من المعلومات عن مصير الصحفي السعودي ، ومن جانبها قالت الرياض إنها ستحاسب المسؤولين عن اختفاء خاشفجي بعد جمع أدلة التحقيق

 و من جهة اخرى أظهرت بيانات أن إيران صدرت حوالي 1.33 مليون برميل يوميا فى تشرين الأول/أكتوبر الجاري إلى بعض الدول بما فى ذلك الهند والصين وتركيا ، لتتراجع الإمدادات الإيرانية عن 1.6 مليون برميل يوميا متوسط ما تم تصديره خلال أيلول/سبتمبر الماضي.

و تصدر فى وقت لاحق اليوم بيانات أولية عن مخزونات الخام التجارية فى الولايات المتحدة يصدرها معهد البترول الأمريكي ، وسط توقعات ارتفاع المخزونات للأسبوع الخامس على التوالي ،وتصدر غدا الأربعاء البيانات الرسمية عن طريق إدارة معلومات الطاقة الأمريكية

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.