• الحساب الشخصي
أسعار النفط يتراجع بعد مطالبة أمريكية بخفض الأسعار

تحليلات الأسواق المالية والسلع

أسعار النفط العالمية سجلت  بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء أدنى مستوى فى أسبوعين ، لتواصل خسائرها التي بدأت بالأمس بعد مطالبة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" لأوبك بكبح الأسعار.

هذا و تراجع الخام الأمريكي بحوالي 0.4% إلى مستوى 55.65$ للبرميل الأدنى منذ 15 شباط/ فبراير الجاري ، وانخفض خام برنت بنسبة 0.7% إلى 64.41$ للبرميل الأدنى فى أسبوعين.

و حسب القراءه الفنية يظهر سعر النفط بعض الميل الصاعد الطفيف الآن، لكن بما أن السعر دون 56.05، فإن توقعاتنا للاتجاه الهابط ستبقى فعالة لهذا اليوم، بدعم من التحرك دون المتوسط المتحرك 50، بانتظار اختبار مستويات 54.50 وقد يمتد إلى 54.00 قبل محاولة استعادة الاتجاه الرئيسي الصاعد من جديد.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 54.05 والمقاومة 56.50

و سبق ان أنهي الخام الأمريكي تعاملات الاثنين منخفضا بنسبة 2.9% ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح بعدما سجل يوم الجمعة أعلى مستوى فى ثلاثة أشهر عند 57.79$ للبرميل .

و كذلك تراجعت عقود برنت بنسبة 3.25% ، فى ثالث خسارة يومية على التوالي ، وبأكبر خسارة يومية خلال 2019 ،فبخلاف عمليات التصحيح وجني الأرباح ، تعرضت الأسعار لضغط سلبي جراء تغريدة دونالد ترامب.

والجدير بالذكر ان أسعار النفط نجحت في  إضافة ارتفاعا بنسبة 1.5% على مدار تعاملات الأسبوع المنصرم ، فى ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ، بدعم تخفيضات أوبك وروسيا ، والتقدم المستمر فى محادثات التجارية الأمريكية الصينية.

و كتب  دونالد ترامب فى تغريدة " إن أسعار النفط ترتفع أكثر مما ينبغي ، على أوبك الاسترخاء وأخذ الأمور ببساطة ، العالم حاليا لا يستطيع تحمل طفرة سعرية "الوضع هش ".

منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك"  تنفذ حاليا بالاشتراك مع روسيا اتفاقا عالميا لخفض المعروض بالسوق بواقع 1.2 مليون برميل يوميا ، للمساعدة فى إعادة التوازن للسوق ودعم الأسعار.

وسبق أن طالب ترامب أكثر من مرة أوبك ومنتجي الخليج ضخ مزيد من الإنتاج ودفع الأسعار إلى الانخفاض

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.