• الحساب الشخصي
أسعار النفط تواصل الهبوط بعد ارتفاع المخزونات الأمريكية

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهدت أسعار النفط العالمية تراجعا-بالسوق الأوروبية يوم الخميس لتواصل هبوطها لليوم الثالث على التوالي ، مقتربة من تخطي أدنى مستوى فى أسبوعين المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس ، يأتي هذا الهبوط تحت ضغط الارتفاع المفاجئ فى المخزونات التجارية الأمريكية ، بالإضافة إلى زيادة الإنتاج العالمي واتساع المعروض ، خاصة بعد ارتفاع إنتاج أوبك وقفزة فى إنتاج روسيا "أكبر منتج للنفط بالعالم".

بحلول الساعة 09:33جرينتش تراجع الخام الأمريكي إلى مستوي 67.13$ للبرميل من مستوي الافتتاح 67.85$،وسجل أعلى مستوي 68.12$ ،وأدنى مستوي 67.40 $.

هذاونزل خام برنت إلى مستوي 72.20$ للبرميل من مستوي الافتتاح 72.41$ ،وسجل أعلى مستوي 72.93$ ،وأدنى مستوي 72.20$.

فقد النفط الخام الأمريكي "تسليم سبتمبر" عند تسوية الأمس نسبة 0.9% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى أسبوعين 67.30$ للبرميل ، بعد التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية.

كما انخفضت عقود برنت "عقود أكتوبر " بنسبة 2.2% ، بأكبر خسارة يومية منذ 16 تموز/يوليو الماضي ، وسجلت أدنى مستوى فى أسبوعين عند مستوي 72.14$ للبرميل .

أعلنت وكالة الطاقة الأمريكية بالأمس ارتفاع المخزونات التجارية فى البلاد بمقدار 3.8 مليون برميل فى الأسبوع المنتهي 27 تموز/يوليو، على خلاف توقعات الخبراء انخفاض بحوالي 2.6 مليون برميل ، فى ثاني زيادة خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ، فى علامة على ضعف الطلب مجددا فى أكبر مستهلك للنفط بالعالم.

وبالنسبة للإنتاج الأمريكي، أعلنت وكالة الطاقة انخفاض الإنتاج الأسبوع الماضي بمقدار 100 ألف برميل، لينزل الإجمالي من مستواه القياسي إلى 10.90 مليون برميل يوميا ، فى أول انخفاض للإنتاج الأمريكي منذ الأسبوع المنتهي فى 16 شباط/فبراير الماضي.

من-جهه أخرى وعلى حسب أخر البيانات بالسوق ، ارتفع إنتاج منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" بمقدار 300 ألف برميل فى تموز/يوليو الماضي ، بعد زيادة فى إنتاج السعودية والعراق ونيجيريا.

ارتفع إنتاج المملكة العربية السعودية بمقدار 230 ألف برميل يوميا فى تموز/يوليو إلى إجمالي 10.65 مليون برميل يوميا ، يأتي هذا الارتفاع بعد اتفاق أوبك وروسيا فى حزيران /يونيو الماضي على زيادة الإنتاج العالمي بحوالي مليون برميل يوميا.

فى روسيا أعلن وزير الطاقة ألكسندر نوفاك عن زيادة فى إنتاج النفط فى البلاد ، زاد الإنتاج الروسي بمقدار 140 ألف برميل فى تموز/يوليو إلى إجمالي 11.21 مليون برميل ، الذي يعد أعلى مستوى للإنتاج منذ تشرين الأول/أكتوبر 2016.

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.