• الحساب الشخصي
أسعار النفط يواصل مكاسبه استنادا على مخاوف فائض المعروض

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 شهدت سعار النفط ارتفاعا  بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء لتستأنف مكاسبها التي توقفت مؤقتا بالأمس ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح من أعلى مستوى فى عدة أسابيع ، يأتي هذا الارتفاع استنادا على انحسار مخاوف فائض المعروض بالسوق ، فى ظل انخفاض إمدادات فنزويلا على حسب تحذيرات وكالة الطاقة الدولية ، بالإضافة إلى توقعات انخفاض الإمدادات من إيران بعد سريان عقوبات أمريكية.

وبحلول الساعة 09:29جرينتش ارتفع الخام الأمريكي إلى مستوي 69.00$ للبرميل من مستوي الافتتاح 68.53$،وسجل أعلى مستوي 68.78$ ،وأدنى مستوي 68.36$.

وصعد خام برنت إلى مستوي 76.72$ للبرميل من مستوي الافتتاح 76.32$ ،وسجل أعلى مستوي 76.48$ ،وأدنى مستوي 75.99$.

و كان قد فقد الخام الأمريكي عند تسوية الأمس نسبة 0.6% ، فى أول خسارة خلال ثلاثة أيام ، ضمن عمليات تصحيح من أعلى مستوى فى أسبوعين 69.29$ للبرميل ، ونزلت عقود برنت بنسبة 0.1% ، بعدما سجلت فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى سبعة أسابيع 76.94$ للبرميل.

وحققت أسعار النفط العالمية الأسبوع الماضي ارتفاعا بمتوسط 5% ، فى أول مكسب أسبوعي خلال شهر ، مع انحسار المخاوف بشأن فائض المعروض بالسوق.

كذلك حذرت وكالة الطاقة الدولية يوم الاثنين من المزيد من الاضطرابات فى إمدادات النفط العالمية ، ولا سيما من فنزويلا التي تعني من مشاكل سياسية واقتصادية عنيفة.

ووفقا لبيانات رسمية تراجعت الصادرات من فنزويلا إلى النصف فى السنتين السابقتين ، إلى حوالي مليون برميل بحلول منتصف العام الجاري ، وتتوقع الوكالة الدولية مزيدا من التراجع خلال الفترة القادمة

و تشير معظم التوقعات بالسوق إلى انخفاض إمدادات النفط من إيران بعد سريان عقوبات أمريكية، وستنخفض الإمدادات بصورة أكبر خلال تشرين الثاني/نوفمبر القادم بعد سريان عقوبات أخرى.

وكذلك قال بنك الاستثماري الأمريكي "جيفريز" يوم الجمعة إن هناك تقارير تشير إلى انخفاض صادرات إيران بالفعل بنحو 700 ألف برميل خلال النصف الأول من آب/أغسطس بالمقارنة مع تم تصديره فى تموز/يوليو الماضي.

و حسب هذا البيانات لا يزال إجمالي المخزونات التجارية الأمريكية حول 405.6 مليون برميل ، والذي يعد أدنى مستوى خلال ثلاث سنوات ، فى علامة إيجابية لمستويات الطلب فى أكبر مستهلك للنفط بالعالم.

ويترقب المتعاملون فى وقت لاحق اليوم البيانات الرسمية للمخزونات التجارية ومستويات الإنتاج ،ضمن التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية ،وتشير التوقعات إلى انخفاض المخزونات بحوالي 0.7 مليون برميل ، فى ثاني انخفاض أسبوعي على التوالي.

 

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 

 

 

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.