• الحساب الشخصي
أسعار النفط تنتعش استنادا على آمال حل النزاع التجاري

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 شهدت  أسعار النفط العالمية ارتفاعا  مع افتتاح السوق الأمريكية يوم الخميس بعد تراجعها فى وقت سابق من تعاملات السوق الأوروبية ، بصدد تحقيق أول مكسب خلال أربعة أيام ، لينتعش الخام الأمريكي من أدنى مستوى فى شهرين ، استنادا على آمال حل النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين أكبر مستهلك للنفط بالعالم ، ويكبح تعظيم الارتفاع مخاوف وفرة المعروض الأمريكي.

 و في  الساعة 12:10جرينتش ارتفع الخام الأمريكي إلى مستوي 65.14$ للبرميل من مستوي الافتتاح 64.91$،وسجل أعلى مستوي 65.26$ ،وأدنى مستوي 64.43$ الأدنى منذ 21حزيران/يونيو الماضي.

وصعد خام برنت إلى مستوي 71.46$ للبرميل من مستوي الافتتاح 70.66$ ،وسجل أعلى مستوي 71.28$ ،وأدنى مستوي 70.39$

هذا فقد الخام الأمريكي عند تسوية الأربعاء نسبة 2.6% ، وانخفضت عقود برنت بنسبة 1.9% ، بعد التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية.

أعلنت الصين  يوم الخميس إن وفدا رفع المستوي سيسافر إلى الولايات المتحدة أواخر هذا الشهر لإجراء محادثات تجارية جديدة ، الأمر الذي زاد من آمال حل النزاع التجاري بين أكبر اقتصاديين مستهلكين للنفط بالعالم.

 سبب  النزاع التجاري الأمريكي الصيني المؤسسات الدولية إلى خفض توقعات الطلب على النفط خلال الفترة القادمة ، وخفضت أوبك نمو الطلب العالمي إلى 1.43 مليون برميل يوميا فى 2019 من 1.64 مليون برميل فى 2018.

و قد أعلنت وكالة الطاقة الأمريكية بالأمس ارتفاع المخزونات التجارية فى البلاد بمقدار 6.8 مليون برميل فى الأسبوع المنتهي 10 آب/أغسطس، على خلاف توقعات الخبراء انخفاض بحوالي 2.6 مليون برميل ، فى ثاني زيادة خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة.

وعلى حسب هذا البيانات ارتفع إجمالي المخزونات التجارية الأمريكية إلى 414.1 مليون برميل ، والذي يعد أعلى مستوى منذ الأسبوع المنتهي فى 29 حزيران/يونيو الماضي ، فى علامة سلبية لمستويات الطلب فى أكبر مستهلك للنفط بالعالم.

نسبة للإنتاج الأمريكي، أعلنت وكالة الطاقة زيادة الإنتاج الأسبوع الماضي بمقدار 100 ألف برميل، ليرتفع الإجمالي إلى 10.90 مليون برميل يوميا ، فى أول زيادة خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ، مقتربا من مستواه القياسي عند 11,0مليون برميل.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.