• الحساب الشخصي
أسعار النفط في طريقه لتحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

بدء اسعار النفط بالتراجع  مع افتتاح السوق الأمريكية يوم الجمعة لينزل الخام الأمريكي من أعلى مستوى فى أربعة أشهر ، ويتراجع خام برنت لليوم الثاني على التوالي ، مع نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح ، لكن الأسعار بصدد تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي فى ظل انحسار مخاوف تخمة المعروض العالمي ، مع استمرار جهود أوبك وحلفائها فى دعم السوق ، وانخفاض إنتاج الولايات المتحدة للمرة الأولى منذ كانون الأول/ديسمبر الماضي.

هذا و بحلول الساعة 13:33جرينتش تراجع الخام الأمريكي إلى مستوى 57.91$ للبرميل من مستوى الافتتاح 58.54$،وسجل أعلى مستوى 58.91$ الأعلى منذ 13 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ،وأدنى مستوى 57.73$.

وكذلك انخفض خام برنت إلى مستوى 66.33$ للبرميل من مستوى الافتتاح 67.17$ ،وسجل أعلى مستوى 67.68$ ،وأدنى مستوي 66.14$.

و سبق ان حقق الخام الأمريكي عند تسوية الخميس ارتفاعا بنسبة 0.3% ، فى رابع مكسب يومي على التوالي ، فى المقابل انخفضت عقود برنت بنسبة 0.6% ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ،بعدما سجلت فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى أربعة أشهر عند 68.12$ للبرميل.

والجذير بالذكرانه  على مدار الأسبوع الحالي ، حققت أسعار النفط العالمية حتى الآن ارتفاعا بمتوسط 3.5 % ، بصدد تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ، فى ظل انحسار مخاوف تخمة المعروض العالمي.

و كانت منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" والحلفاء  وعلى رأسهم روسيا وتسمية  باسم تحالف "أوبك بلس" تعهدت بخفض 1.2 مليون برميل يوميا من المعروض العالمي بداية من هذا العام لتحقيق التوازن بالسوق ورفع الأسعار.

هذا ومن المقرر أن يجتمع تحالف أوبك بلس فى أذربيجان خلال عطلة نهاية الأسبوع لمراجعة سياسة الإنتاج ، وتشير معظم التوقعات إلى تأكيد التحالف على استمرار التخفيضات فى الوقت الحالي.

 و ماعدا  جهود أوبك الطواعية أدت العقوبات الأمريكية على إيران وفنزويلا إلى الاستمرار فى تشديد السوق وانحسار مخاوف تخمة المعروض.

 وفي وقت لاحق اليوم تعلن  شركة "بيكر هيوز " للخدمات النفطية عدد منصات الحفر و التنقيب العاملة بمناطق حقول النفط الصخري فى الولايات المتحدة ،انخفضت المنصات الأسبوع السابق بنحو 9 منصات إلى إجمالي 834 منصة ،فى ثالث انخفاض أسبوعي على التوالي ،ويعد الإجمالي الحالي الأدنى منذ أيار/مايو 2018.

و الصين أظهرت بيانات رسمية هذا الأسبوع أن استخدام النفط الخام في الصين "أكبر مستورد للنفط فى العالم" ارتفع خلال كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير الماضيين بنسبة 6.1% عن مستويات عام 2018مسجلا مستوي قياسي بلغ 12.68 مليون برميل يوميا

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.