• الحساب الشخصي
اسعار النفط يتجه تدريجياً نحو الأعلى

تحليلات الأسواق المالية والسلع

  أسعار النفط يشهد نموا  بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء لتوسع مكاسبها لليوم الثاني على التوالي ، مسجلة أعلى مستوى فى أسبوعين ، استنادا على التخفيضات التي تنفذها أوبك وحلفائها لتقليص المعروض فى السوق ، وتأكيد السعودية على استبعاد توقف تلك التخفيضات قبل حزيران/يونيو القادم.

هذا و بحلول الساعة 10:33جرينتش ارتفع الخام الأمريكي إلى مستوى 57.33$ للبرميل من مستوى الافتتاح 56.87$،وسجل أعلى مستوى57.45$ الأعلى فى أسبوعين ،وأدنى مستوى56.86$.

و كذلك وصعد خام برنت إلى مستوي 67.30$ للبرميل من مستوى الافتتاح 66.75$ ،وسجل أعلى مستوى 67.38$ الأعلى منذ 25 شباط/فبراير الماضي ،وأدنى مستوى 66.57 $.

و التحليل الفني يظهر  زحف سعر النفط تدريجياً نحو الأعلى ليتحرك فوق دعم القناة الرئيسية الصاعدة، ويقترب من المقاومة المحورية 57.46، بانتظار اختراق هذا المستوى لتأكيد استمرار الاتجاه الصاعد على المدى اللحظي والقصير وتسهيل مهمة التوجه نحو أهدافنا الإيجابية التي تتواجد عند 60.00 ثم 64.90.

الاتجاه الصاعد في الاولوية  الذي يدعمه المتوسط المتحرك 50 بشرط أن يحافظ السعر على ثباته فوق مستوى 56.20

ونطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 56.20 والمقاومة 59.00

و سبق ان حقق الخام الأمريكي عند تسوية الأسعار بالأمس ارتفاعا بنسبة 1.3% ، فى ثاني مكسب خلال ثلاثة أيام ، ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع عند 54.51$ للبرميل ، وصعدت عقود برنت بنسبة 1.4% ، بعد تصريحات وزير الطاقة السعودي.

كما يدعم الأسعار فى الوقت الحالي التخفيضات التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للنفط " أوبك"والمنتجين المستقلين وعلى رأسهم "روسيا" لخفض حوالي 1.2 مليون برميل يوميا ، بهدف تحقيق التوازن فى السوق.

و اعلن  بنك جولدمان ساكس هذا الشهر إن إستراتيجية أوبك هي إعادة التوازن للسوق بأسرع وقت ممكن قبل الخروج من التخفيضات فى نهاية حزيران/يونيو القادم.

و من جهة اخرى ذكر  وزير الطاقة السعودي "خالد الفالح" يوم الأحد لوكالة رويترز أنه من السابق لأوانه تغيير سياسة الإنتاج فى أوبك خلال اجتماع المجموعة فى نيسان/أبريل المقبل.

 لفالح " ذكر ايضا انه سنري ما سيحدث الشهر المقبل ، لكن مع عدم حدوث أي اضطراب غير متوقع ، سوف تمضي المجموعة فى تنفيذ الاتفاق العالمي لخفض المعروض".

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.