• الحساب الشخصي
أسعار النفط على وشك تسجيل ثاني خسارة أسبوعية على التوالي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

تحركت  أسعار النفط العالمية للارتفاع مع افتتاح السوق الأمريكية يوم الجمعة بعد هبوطه فى وقت سابق من تعاملات السوق الأوروبية  لتقترب  الأسعار على تسجيل ثاني خسارة أسبوعية على التوالي ، بعد تصريحات وزير الخارجية الأمريكية وتفاقم الخلاف التجاري بين أكبر مستهلكين للنفط بالعالم ، وطغي ذلك على تأثير تحذيرات وكالة الطاقة الدولية وانخفاض المخزونات التجارية فى الولايات المتحدة لأدنى مستوى منذ 2015.

بحلول الساعة 13:55جرينتش ارتفع الخام الأمريكي إلى مستوي 70.65$ للبرميل من مستوي الافتتاح 70.38 $،وسجل أعلى مستوي 70.71$ ،وأدنى مستوي 69.83 $.

وصعد خام برنت إلى مستوي 74.45$ للبرميل من مستوي الافتتاح 74.26$ ،وسجل أعلى مستوي 74.67$ ،وأدنى مستوي 73.22$.

انخفض النفط الخام الأمريكي عند تسوية الأسعار بالأمس نسبة 0.4% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى أسبوعين 69.23$ للبرميل ، فى المقابل حققت عقود برنت ارتفاعا بنسبة 0.5% ، ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع 72.66$ للبرميل المسجل فى وقت سابق من التعاملات.

وفي  الأسبوع الحالي فقدت أسعار النفط العالمية متوسط 5% ، على وشك تسجيل ثاني خسارة أسبوعية على التوالي ، مع استمرار ضغط الولايات المتحدة فى اتجاه أسعار نفط منخفضة.

قال وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو إن واشنطن ستدرس طلبات بعض الدول من أجل إعفائها من العقوبات التي ستطبقها الولايات المتحدة فى تشرين الثاني/نوفمبر لمنع إيران من تصدير النفط إلى الخارج.

حيث تفاقم هذا الأسبوع الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين "أكبر مستهلكين للنفط بالعالم" ، بعدما هددت إدارة الرئيس دونالد ترامب بفرض تعريفة جمركية جديدة بحوالي 10% على بضائع صينية بقيمة 200مليار$ ، يأتي هذا القرار بعد أيام قليلة من سريان تعريفة جمركية بحوالي 25% على بضائع صينية بقيمة 34 مليار$.

أظهرت بيانات رسمية فى بكين تراجع واردات البلاد من النفط الخام للشهر الثاني على التوالي فى حزيران/يونيو ، مع تقلص هوامش أسعار النفط وتقلب أسعار بعض شركات التكرير المستقلة.

قالت وكالة الطاقة الدولية يوم الخميس أنه برغم ترحيب السوق بارتفاع الإنتاج من أوبك وروسيا ، غير إن الارتفاع يأتي على حساب احتياطي الطاقة الإنتاجية بالعالم ، والذي قد يمتد إلى أقصي حد.

أعلنت وكالة الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء انخفاض المخزونات التجارية فى البلاد بمقدار 12.6 مليون برميل فى الأسبوع المنتهي 6 تموز/يوليو، لتتجاوز توقعات الخبراء انخفاض 4.1 مليون برميل ، بأكبر انخفاض أسبوعي منذ أيلول/سبتمبر 2016.

وعلى حسب هذا البيانات نزلت المخزونات التجارية إلى إجمالي 405.2 مليون برميل ، وهو أدنى مستوى شباط/فبراير 2015 ، دون متوسط خمس سنوات عند 425 مليون برميل ، فى علامة إيجابية لمستويات الطلب فى أكبر مستهلك للنفط بالعالم.

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابعا معلوماتي حصري

 

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.