• الحساب الشخصي
اسعار النفط على وشك تكبد الخساره الثالثة على التوالي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 ظلت أسعار النفط العالمية مرتفعة مع افتتاح السوق الأمريكية يوم الجمعة فى طريقها صوب تحقيق ثاني مكسب خلال ثلاثة أيام ، ضمن عمليات التعافي من مستويات منخفضة و هذا الارتفاع بعد تصريحات مندوب السعودية فى أوبك عن انخفاض صادرات النفط السعودي خلال الشهر المقبل ، لكن تتجه الأسعار إلى تكبد ثالث خسارة أسبوعية على التوالي ، مع تجدد المخاوف بشأن تخمة المعروض فى الولايات المتحدة.

بحلول الساعة 14:25جرينتش ارتفع الخام الأمريكي إلى مستوي 68.25$ للبرميل من مستوي الافتتاح 68.00 $،وسجل أعلى مستوي 68.89$ ،وأدنى مستوي 67.83 $.

وصعد خام برنت إلى مستوي 72.90$ للبرميل من مستوي الافتتاح 72.62$ ،وسجل أعلى مستوي 73.45$ ،وأدنى مستوي 72.27$.

فقد النفط الخام الأمريكي عند تسوية الأمس نسبة 1.4% ،فى ثالث خسارة خلال الأربعة أيام الأخيرة ، وسجل الخام أول أمس أدنى مستوى فى أربعة أسابيع عند 67.02$ للبرميل ، وانخفضت عقود برنت بنسبة 0.7% ،وسجلت يوم الأربعاء أدنى مستوى فى ثلاثة أشهر عند 71.19$ للبرميل.

قال أديب الأعمى "مندوب السعودية الدائم فى أوبك" إن بلاده تتوقع انخفاض صادرات الخام السعودي بنحو 100 ألف برميل يوميا فى آب/أغسطس ، مع استمرار العمل على ضمان عدم ضخ النفط إلى السوق بما يتجاوز احتياجات العملاء.

وأضاف   بأن أسواق النفط العالمية متوازنة بشكل جيد خلال الربع الثالث من هذا العام ، وأشار إلى انخفاض كبير فى المخزونات العالمية خلال النصف الثاني بسبب الطلب القوي والعوامل الموسمية.

و على المخاوف بشأن العرض فى السوق بعد زيادة إنتاج أوبك وروسيا ، قال الأعمى أن زيادة العرض بشكل كبير فى السوق "دون أي أساس".

أعلنت وكالة الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء ارتفاع المخزونات التجارية فى البلاد بمقدار 5.8 مليون برميل فى الأسبوع المنتهي 13 تموز/يوليو، على عكس توقعات الخبراء انخفاض 3.6 مليون برميل ، فى ثاني ارتفاع خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة

ليرتفع إجمالي المخزونات إلى 411 مليون برميل ، ليرتد من أدنى مستوى فى ثلاث سنوات المسجل فى الأسبوع السابق عند 405.2 مليون برميل.

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري  


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.