• الحساب الشخصي
ارتفاع اسعار النفط بعد الاعلان عن مخزون الطاقة الامريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 اسعار النفط الخام حافظت على ارتفاعه مع افتتاح السوق الأمريكية يوم الأربعاء لتتماسك فوق أدنى مستوى فى 16 شهرا المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس ، فى طريقه صوب تحقيق أول مكسب خلال أربعة أيام ، بالرغم بيانات أولية لمعهد البترول الأمريكي ،والتي أظهرت ارتفاع غير متوقع فى المخزونات التجارية فى الولايات المتحدة ، ويترقب المتعاملون البيانات الرسمية للمخزونات ومستويات الإنتاج ضمن التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية.

وبحلول الساعة 15:55 بتوقيت جرينتش ارتفع الخام الأمريكي إلى مستوي 48.18$ للبرميل من مستوي الافتتاح 46.29$،وسجل أعلى مستوي 48.6$ ،وأدنى مستوي 46.29$.

فقد الخام الأمريكي بالأمس نسبة 6.5% ، فى ثالث خسارة يومية على التوالي ، وبأكبر خسارة يومية منذ 23 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ، وسجل أدنى مستوى فى 16 شهرا عند 46.10$ للبرميل.

فى بيانات أولية أعلن معهد البترول الأمريكي بالأمس ارتفاع المخزونات التجارية فى البلاد بحوالي 3.5 مليون برميل فى الأسبوع المنتهي 14 كانون الأول/ديسمبر ، فى ثالث زيادة أسبوعية خلال شهر ،على خلاف توقعات الخبراء انخفاض بحوالي 2.8 مليون برميل

وصدر في وقت سابق  اليوم البيانات الرسمية للمخزونات التجارية ومستويات الإنتاج ،ضمن التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية ،وتشير الى تقلص العجز إلى 0.5 مليون برميل خلال الأسبوع المنقضي في 14 من كانون الأول/ديسمبر مقابل 1.2 مليون برميل في القراءة الأسبوعية السابقة، بينما التوقعات كانت تشير إلى عجز 2.7 مليون برميل، لنشهد تراجع المخزونات إلى 441.5 مليون برميل، بينما لا تزال المخزونات أعلى 7% عن متوسط مخزونات الأعوام الخمسة الماضية.

و ماعدا ذلك، فقد أوضح تقرير الوكالة ارتفاع مخزونات وقود المحركات لدى الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة عالمياً 1.8 مليون برميل، لتعد بذلك المخزونات أعلى 3% من متوسط الخمسة أعوام الماضية لمثل هذا الوقت من العام، أما عن مخزونات المشتقات المقطرة التي تشمل وقود التدفئة فقد انخفضت 4.2 مليون برميل، لتعد المخزونات أقل 11% من متوسط الخمسة أعوام الماضية لمثل هذا الوقت من العام

اما بالنسبة  للإنتاج فقد انخفض الأسبوع السابق بحوالي 100ألف برميل يوميا ، لينزل الإجمالي إلى 11.6 مليون برميل يوميا ، متخليا عن مستواه القياسي عند 11.7 مليون برميل يوميا ، والولايات المتحدة حاليا أكبر منتج للنفط بالعالم

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.