• الحساب الشخصي
النفط يتراجع بفعل مخاوف من زيادة المخزون الخام الامريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

أسعار النفط يشهد تراجعا  بالسوق الأوروبية  يوم الخميس فى طريقها صوب تكبد ثاني خسارة فى غضون الثلاثة أيام الأخيرة ، بفعل تنامي المخاوف حيال زيادة  المعروض فى الولايات المتحدة ،بعد ارتفاع المخزونات التجارية للأسبوع الثاني على التوالي ،وتسارع إنتاج النفط الأمريكي ،ويضغط على الأسعار أيضا المخاوف حيال استمرار الانتشار الواسع لفيروس كورونا خاصة فى أوروبا والأمريكتين الشمالية والجنوبية.

حيث يشهد الخام الأمريكي تراجع بنسبة 1.2% إلى مستوى 41.10$ ، من مستوى الافتتاح عند 41.56$، وسجل أعلى مستوى عند 41.94$ ،وانخفض خام برنت بنسبة 0.9% إلى مستى 43.74$ للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 44.15$ ، وسجل أعلى مستوى عند 44.56$.

حسب بيانات  رسمية أعلنت وكالة الطاقة الأمريكية بالأمس ارتفاع المخزونات التجارية فى البلاد بحوالي 0.8 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي فى 13 تشرين الثاني/نوفمبر، فى ثاني زيادة أسبوعية على التوالي ،وأشارت التوقعات إلى ارتفاع بنحو 1.7 مليون برميل.

اما  بالنسبة للإنتاج الأمريكي فقد ارتفع الأسبوع الماضي بنحو 400 ألف برميل ،ليرتفع إجمالي الإنتاج إلى 10.9 مليون برميل يوميا ،بعد عودة عمليات التشغيل إلى مستوياتها الطبيعية فى منطقة خليج المكسيك عقب انقضاء موجة الأعاصير والعواصف.

الجدير بالذكر ان الموجة الثانية لفيروس كورونا تنتشر على نطاق واسع فى أوروبا والولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية ، مع تسجيل مستويات جديدة للإصابات لم تصل إليها أيان ذروة الموجة الأولى ، الأمر الذي يدفع الحكومات إلى توسيع عمليات الإغلاق الذي يؤثر سلبا على مستويات الطلب على الوقود.

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.