• الحساب الشخصي
النفط ينمو بدعم من تراجع الدولار الأمريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

أسعار النفط العالمية  يشهد ارتفاعا  يوم الاثنين ليواصل  مكاسبها التي توقفت مؤقتا ، يأتي هذا الارتفاع بدعم تراجع مستويات الدولار الأمريكي مقابل عدد من العملات العالمية ، هذا و لا تزال الأسعار تحت ضغط المخاوف حيال ضعف الطلب العالمي على الوقود ، بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا فى أوروبا والولايات المتحدة

في وقت كتابة هذا التقرير ارتفع الخام الأمريكي بنسبة 0.7% إلى مستوى 40.40$ ، من مستوى الافتتاح عند 40.08$، وسجل أدنى مستوى عند 39.81$ ،وصعد خام برنت بنسبة 0.75% إلى مستوى 42.10$ للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 41.77$ ، وسجل أدنى مستوي عند 41.50$.

و حسب  تعاملات   الأسبوع الماضي ، انخفضت #أسعار_النفط العالمية بمتوسط 2.5% ، فى ثالث خسارة أسبوعية فى غضون شهر ، بسبب تصاعد المخاوف حيال مستويات الطلب العالمي على الوقود.

و من جهة اخرى انخفض مؤشر الدولار يوم الاثنين بأكثر من 0.3% ، ليتخلي عن أعلى مستوى فى شهرين المسجل فى وقت سابق من تعاملات يوم الجمعة عند 94.74 نقطة ، عاكسا تراجع مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

ماعدا  عمليات البيع لجني الأرباح ، تتراجع مستويات العملة الأمريكية ، بعد انتعاش أسواق الأسهم فيوول ستريت ،بفضل آمال تمرير الكونغرس قريبا حزمة تحفيز مالي جديد فى الولايات المتحدة.

و عما هو معلوم  تراجع الدولار الأمريكي يصب فى صالح ارتفاع أسعار السلع والمعادن المقومة بالعملة الأمريكية إذ يجعلها ذات تكلفة منخفضة بالنسبة لمستهلكي العملات الأخرى.

كما انه   مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا فى أوروبا والولايات المتحدة ، تجددت المخاوف حيال مستويات استهلاك الوقود ،وتقوضت الآمال حيال تحقيق انتعاش سلس فى الطلب العالمي.

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.