• الحساب الشخصي
تذبذب النفط في نطاق ضيق بعد ارتفاع يوم امس

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهدت  العقود الآجلة لأسعار النفط الخام  تذبذب في نطاق ضيق خلال الجلسة الآسيوية موضحة تباين في الأداء متغاضية عن توالي ارتداد مؤشر الدولار الأمريكي للجلسة الثالثة من الأعلى له منذ 19 من تموز/يوليو الماضي وفقاً للعلاقة العكسية بينهما بعد  التطورات والبيانات الاقتصادية التي اصدرت  عن الاقتصاد الصيني أكبر مستورد للطاقة في العالم وعلى أعتاب الكشف عن التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية لمخزونات النقط لدى أكبر مستهلك للطاقة عالمياً.

في تمام الساعة 08:25 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي "نيمكس" تسليم 15 أيلول/سبتمبر المقبل 0.10% لتتداول حالياً عند مستويات 69.20$ للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند 69.17$ للبرميل، بينما انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسلم 15 تشرين الأول/أكتوبر القادم 0.05% لتتداول عند 74.61 للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند 74.65$ للبرميل، في حين تراجع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.18% إلى مستويات 95.01 مقارنة بالافتتاحية عند 95.19.

  وقد تابعنا عن الاقتصاد الصيني ثاني أكبر اقتصاد وثاني أكبر دولة صناعية في العالم بعد الولايات المتحدة الكشف عن قراءة مؤشر الميزان التجاري والتي أظهرت تقلص الفائض إلى ما قيمته 177 مليار يوان أي ما يعدل 28.1$ مليار مقابل 262 مليار يوان أي 41.6$ مليار في حزيران/يونيو الماضي،حيث كانت  أسوء من التوقعات التي أشارت لتقلص الفائض إلى 229 مليار يوان أي 39.1$ مليار، وذلك مع تسارع نمو الواردات بصورة فاقت نمو الصادرات على المستوى السنوي خلال الشهر الماضي.

و من جهة اخرى ، تترقب اليوم  عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن التقرير الأسبوع لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية للأسبوع المنقضي في الثالث من آب/أغسطس الجاري والذي قد يعكس عجزاً في مخزونات النفط لدى الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة عالمياً بواقع 2.8 مليون برميل مقارنة بفائض 3.8 مليون برميل في القراءة الأسبوعية السابقة.

 حيث يستمر سعر النفط بالتذبذب ضمن النطاق الجانبي الذي يظهر بالرسم البياني أعلاه، والذي تتمثل أطرافه بالدعم 67.10 والمقاومة 70.00، ويحتاج السعر للخروج من هذا النطاق لتحديد أهدافه التالية بشكل أوضح.

 وان اختراق المقاومة المذكورة سيحفّز السعر على استئناف الاتجاه الرئيسي الصاعد وتحقيق أهداف إيجابية تبدأ عند 70.82 ثم 72.53، في حين إن كسر الدعم سيسبب تحولاً في الاتجاه نحو الانخفاض، ليستهدف السعر مناطق 65.00 ثم 63.58 كمحطات رئيسية تالية.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 67.10 والمقاومة

يستمر سعر النفط بالتذبذب ضمن النطاق الجانبي الذي يظهر بالرسم البياني أعلاه، والذي تتمثل أطرافه بالدعم 67.10 والمقاومة 70.00، ويحتاج السعر للخروج من هذا النطاق لتحديد أهدافه التالية بشكل أوضح

نذكر بأن اختراق المقاومة المذكورة سيحفّز السعر على استئناف الاتجاه الرئيسي الصاعد وتحقيق أهداف إيجابية تبدأ عند 70.82 ثم 72.53، في حين إن كسر الدعم سيسبب تحولاً في الاتجاه نحو الانخفاض، ليستهدف السعر مناطق 65.00 ثم 63.58 كمحطات رئيسية تالية.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 67.10 والمقاومة 71.00

 

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.