• الحساب الشخصي
النفط يتراجع تحت ضغط المخزون الامريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

يشهد  أسعار النفط العالمية تراجعا  مع افتتاح السوق الأمريكية يوم الخميس بعد ارتفاعها فى وقت سابق من تعاملات السوق الأوروبية ، يأتي هذا تحت ضغط مخاوف زياده  المعروض فى الولايات المتحدة ،خاصة بعد ارتفاع المخزونات الخام لأعلى مستوى فى ثلاثة أشهر ، وضخ إنتاج عند أعلى مستوياته على الإطلاق

هذا و بحلول الساعة 14:14جرينتش تراجع الخام الأمريكي إلى مستوى 53.49$ للبرميل من مستوى الافتتاح 53.93$،وسجل أعلى مستوى54.19$ ،وأدنى مستوى 53.13 $.

و تراجعه خام برنت إلى مستوى 62.06$ للبرميل من مستوى الافتتاح 62.49$ ،وسجل أعلى مستوى 62.88$ ،وأدنى مستوى62.02$.

و  سعر النفط يتحرك  حول المتوسط المتحرك 50، وبما أن السعر دون 54.50، فإن توقعاتنا للاتجاه الهابط ستبقى قائمة لهذا اليوم، حيث لا يزال التأثير السلبي لنموذج الوتد الصاعد فعالاً، بانتظار استئناف الاتجاه الهابط الذي يستهدف مستوى 51.46 كمحطة رئيسية تالية، مع الإشارة إلى أن مؤشر ستوكاستيك يقدّم إشارة سلبية تدعم التوقعات بالانخفاض.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 51.55 والمقاومة 55.01

وسبق ان حقق الخام الأمس عند تسوية الأمس ارتفاعا بنسبة 0.4% ،وصعدت عقود برنت بنسبة 0.8% ، فى أول مكسب خلال الثلاثة أيام الأخيرة ، مع استمرار المعنويات المرتفعة فى السوق.

كما أعلنت وكالة الطاقة الأمريكية بالأمس ارتفاع المخزونات التجارية فى البلاد بحوالي 1.3 مليون برميل فى الأسبوع المنتهي 1 شباط/فبراير،فى ثالث زيادة أسبوعية على التوالي ، طبقا لتوقعات الخبراء.

و على اساس  هذه البيانات ارتفع إجمالي المخزونات التجارية الأمريكية إلى 447.3 مليون برميل ، والذي يعد أعلى مستوى منذ الأسبوع المنتهي فى 23 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ، فى علامة سلبية لمستويات الطلب فى أكبر مستهلك للنفط بالعالم

اما بالنسبة  لمستويات الإنتاج الأمريكي، فقد استقر الأسبوع الماضي بدون أي تغيير يذكر وذلك للأسبوع الثالث على التوالي، ليستمر الإجمالي عند 11.9 مليون برميل يوميا ،وهو أعلى مستوي على الإطلاق للإنتاج فى الولايات المتحدة.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.