• الحساب الشخصي
النفط يعمق خسائره بعد تراجع إيرادات الخام الى الصين

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 أسعار النفط العالمية يتراجع  بالسوق الأوروبية يوم الاثنين لتعمق خسائرها لليوم الرابع على التوالي ، ليسجل الخام الأمريكي أدنى مستوى فى شهرين ،وخام برنت أدنى مستوى فى شهر ونصف ، وذلك بعدما خفضت المملكة العربية السعودية أسعار تصدير الخام إلى أسيا ، ويضغط على الأسعار أيضا تراجع واردات الخام إلى الصين.

الخام الأمريكي  يتراجع بحوالي 2.1% إلى مستوى 38.59$ الأدنى منذ 10 تموز/يوليو الماضي ، من مستوى الافتتاح عند  . 39.40$، وسجل أعلى مستوى عند 39.60 $.

كما عبط  خام برنت بنسبة 1.8% إلى مستوى  41.60 $ للبرميل الأدنى منذ 30 تموز/يوليو ، من مستوى الافتتاح عند 42.30$ ، وسجل أعلى مستوى عند 42.43 $.

و حسب تعاملات  الأسبوع المنصرم ،فقدت أسعار النفط العالمية متوسط 3.6% ، لتسجل أكبر خسارة أسبوعية منذ نيسان/أبريل الماضي ، وذلك بسبب  تجدد المخاوف حيال مستويات الطلب ، خاصة بعد انخفاض استهلاك البنزين فى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

و من جهة اخرى خفضت المملكة العربية السعودية "أكبر مُصدر للنفط فى العالم" السعر الرسمي لبيع الخام الخفيف إلى أسيا فى تشرين الأول/أكتوبر القادم ،بأكبر قدر منذ أيار/مايو الماضي ، فى مؤشر أن الطلب الأسيوي لا يزال ضعيفا.

كذلك خفضت السعودية أيضا أسعار تصدير الخام إلى الولايات المتحدة لأول مرة منذ ستة أشهر ، فى علامة أيضا على ضعف الطلب فى أكبر مستهلك للوقود فى العالم.

و من  الصين ووفقا لبيانات الإدارة العام للجمارك الصادرة يوم الاثنين أبطأت بكين مشتريات النفط فى آب/أغسطس ، بعدما سجلت الواردات مستويات قياسية فى تموز/يوليو .

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.