• الحساب الشخصي
استقرار سلبي للزوج دولارمقابل الين

تحليلات الأسواق المالية والسلع

  الدولار الأمريكي يتذبب  في نطاق ضيق مائل نحو التراجع خلال الجلسة الآسيوية لنشهد ارتداده من الأعلى له منذ 20 من تموز/يوليو الماضي أمام الين الياباني عقب الكشف عن قرارات وتوجهات صانعي السياسية النقدية لدى البنك المركزي الياباني وعلى أعتاب البيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الأربعاء من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

وفي   الساعة 09:21 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفض زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.01% إلى مستويات 112.34 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 112.36 بعد أن حقق الزوج الأدنى له خلال تداولات الجلسة عند 112.23، بينما حقق الزوج الأعلى له في شهرين عند 112.43.

 حيث تداول زوج الدولار مقابل الين بإيجابية يوم أمس ليتجاوز حاجز 112.00 ويستقر فوقه، معززاً التوقعات باستمرار الاتجاه الصاعد خلال الفترة القادمة، والذي يتواجد هدفه التالي عند 113.18.

وبالتالي، سيبقى الاتجاه الصاعد مسيطراً على المدى اللحظي والقصير بدعم من المتوسط المتحرك 50، بشرط أن يحافظ السعر على ثباته فوق مستوى 111.16.

و نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 111.70 والمقاومة 113.18

 وقد صدر  عن الاقتصاد الياباني ثالث أكبر اقتصاد في العالم الكشف صانعي السياسية النقدية لدى البنك المركزي الياباني عن بيان السياسة النقدية لذي عكس تقديم بنك اليابان للمزيد من المرونة في السياسة النقدية وذلك مع إقرار محافظ بنك الياباني هاروهيكو كورودا البقاء على أسعار الفائدة سلبية عند 0.10% للاجتماع السادس عشر على التوالي، الأمر الذي كان متوقعاً من قبل المجللين في الأسواق.

و من جهة اخرى ، يترقب المستثمرين حالياً عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن بيانات سوق الإسكان مع صدور قراءة مؤشر المنازل المبدوء إنشائها وقراءة مؤشر تصريح البناء لشهر آب/أغسطس، واللتان قد يعكسا ارتفاعاً مع تسارع نمو المنازل المبدوء إنشاؤها إلى 5.7% أي 1,235 ألف منزل مقابل 0.9% أي 1,168 ألف منزل في تموز/يوليو. وتباطؤ نمو تصريح البناء إلى 0.5% أي 1,310 ألف منزل مقابل 1.5% أي 1,311 ألف منزل.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.